الأخبار المحليَّة

وزير السياحة يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية وبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين..


استقبل وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد (شي هونغ وي) تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون السياحي بين البلدين، في ضوء نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد إلى جمهورية الصين وما نتج عنها من توقيع مذكرات تعاون وتفاهم من ضمنها التعاون في مجال السياحة. سيما أن جمهورية الصين الشعبية هي أكبر المصدرة للسائحين في العالم
تحدث السفير الصيني عن أهمية سورية السياحية والمقومات الأثرية والطبيعية والتاريخية التي تمتلكها ودورها في مبادرة الحزام والطريق، حيث يشكل هذا المشروع تبادل إنساني وثقافي ولكون السياحة هي جسر بين الشعوب وبما فيها الشعب السوري والصيني.
السيد الوزير تحدث عن مضاعفة عدد القادمين من السياح الصينيين في عام 2023 بالرغم أنها أرقام خجولة ونتطلع إلى زيادة هذه الارقام في المستقبل واستقطاب المزيد من الزوار من جمهورية الصين الشعبية، كما تم الحديث عن استعداد الوزارة لاستضافة شركات ومكاتب السياحة والسفر الصينية والمؤثرين في القطاع السياحي لزيارة سورية.
ولفت السيد الوزير إلى المشاريع السياحية قيد التنفيذ حاليا والتي تم افتتاحها خلال السنوات الماضية وان هناك فرصة للاستثمار السياحي في سورية وتقديم التسهيلات للشركات الصينية للاستثمار السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى