مقالات

التطبيع مع العدو الصهيوني ومواجهته وطنيا وقوميا

الكاتب الاردني : فؤاد دبور

لا يزال يعمل العدو الصهيوني ومعه الشريك الامريكي الى جعل العلاقات العربية مع الكيان الصهيوني طبيعية، حتى يستطيع من خلال ذلك تنفيذ خططه وتحقيق أهدافه في تثبيت الحق المزعوم في احتلال الأرض العربية الفلسطينية وما يحتله من ارض عربية أخرى في الجولان العربي السوري وجنوب لبنان وأهدافه الأخرى العسكرية والسياسية والاقتصادية والثقافية لضمان هذا التثبيت. إضافة الى استقرار كيانه الغاصب ومساعدته على التوسع في المنطقة العربية المستهدفة من النيل الى الفرات والاسهام في الشراكة في ثروات الامة وبخاصة النفطية وتوفير الامن للكيان المحتل. ولذلك من الضرورة العمل على مواجهة ومقامة التطبيع مع هذا العدو الغاصب وعلى الصعد السياسية والثقافية والاقتصادية والسياحية. ويأتي في مقدمة مجابهة العدو ومقاومة التطبيع معه منع الاعتراف بوجوده غير المشروع في ارض فلسطين العربية والجولان العربية السورية وجنوب لبنان.
ذلك لأنه كيان غير مشروع غاصب، محتل قام على الإرهاب والقتل والاجرام والاعتقال والتشريد للشعب العربي الفلسطيني صاحب الأرض وكذلك للمواطنين عرب سوريين ولبنانيين.
وعليه فإن الواجب الوطني والقومي يحتم على الشعب العربي في كل قطر من اقطار الامة وعلى جميع اقطار الامة مواجهة هذا العدو بكل اشكال المقاومة وصولا لتحرير الأرض وانهاء وجوده غير الشرعي في الأرض العربية فلسطينيا وسوريا ولبنانيا.
كما من واجب كل عربي مخلص وشريف محاربة ومواجهة ومقاومة المنطلقات والسياسيات الاستسلامية والتطبيعية مع العدو الصهيوني في أي قطر عربي من اقطار الوطن وبخاصة تلك التي اقامت معه العلاقات الكاملة بالأمس القريب خليجية كانت ام السودان وكذلك التصدي للأقلام والاعلام والسياسات الاجرامية الداعية للتطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب لما يمثل هذا التطبيع من مخاطر واخطار على الامة العربية.
مع ادراكنا انه ليس من السهل التحكم بموضوع مجابهة التطبيع مع العدو الصهيوني خاصة في ظل توقيع معاهدات واتفاقيات معه فالحكومات التي وقعت مثل هذه المعاهدات وتلك التي تقيم معه علاقات مباشرة أو غير مباشرة دون التوقيع على اتفاقيات وأصحاب المصالح في القطاع الخاص التجاري والسياحي فهؤلاء جميعا يعترضون ويقاومون دعوات مقاطعة العدو الصهيوني بل يشنون حملات سياسية وإعلامية ضد منظمات مقاومة التطبيع ويروجون ويسوقون بضائع صهيونية دون النظر للمصالح العليا للأمة ودون الأخذ بعين الاعتبار طبعا بأن هذا الكيان الغاصب يمثل العدو الذي يشكل خطرا كبيرا على مصالح الأمة ووجودها وكذلك دون التوقف عند قضية ارض وشعب عربي تم طرده من هذه الأرض وما يمثله هذا الكيان من اخطار على الامة جمعاء.
تحقق منظمات مجابهة التطبيع الشعبية انجازات مهما كانت متواضعة حيث تقوم بتعرية الجهات المطبعة للشعب الذي هو بمعظمه ضد العدو الصهيوني وإقامة العلاقات معه مهما كانت هذه العلاقات خاصة وهي ترى هذا العدو إضافة إلى اغتصابه الأرض والحقوق يشن العدوان تلو الأخر على الشعب العربي في فلسطين ولبنان وسورية مثلما يمارس القتل والإجرام بكل أنواعه البشعة ضد أبناء الشعب العربي في هذه الأقطار العربية، مثلما يقوم بالتدمير والخراب واستنزاف طاقات الأمة البشرية والمادية والعسكرية ويقوم بدعم الإرهاب الذي يستهدف المقاومة في سورية ولبنان ، ويزداد حقد العدو الصهيوني على الشعب العربي في الأقطار العربية حيث توجد منظمات مجابهة التطبيع لانها تعمل جاهدة من اجل توعية المواطن العربي وتفعيل دوره في المقاطعة خاصة وان المقاطعة هي عمل سلمي وسهل ولا يحتاج إلى استخدام العنف أو المواجهة مع الذين يطبعون مع العدو الصهيوني بل بذل الجهد من اجل تراجعهم عن هذا التطبيع.
نؤكد على أن مجابهة التطبيع مع العدو ومقاطعته تمثل حركة مناهضة لمخططات ومشاريع الحركة الصهيونية التي وضعها مؤسس الحركة في مؤتمر “بال” السويسرية عام 1897م والتي تهدف إلى إقامة “إسرائيل الكبرى” من الفرات إلى النيل مثلما تشكل خطوة على طريق إضعاف العدو وتحرير الأرض المغتصبة في فلسطين والجولان العربي السوري والجنوب اللبناني. وبالتالي وضع حد لمشروع الحركة الصهيونية وإنهاء وجودها طال الزمان أم قصر. فالمقاطعة سلاح فعال وقليل التكلفة إذا ما أحسن استعماله.
ومن المؤلم ان يتم فتح أبواب اقطار عربية للعدو الصهيوني ممثلا برئيس الوزراء ووزراء ووفود رياضية وإعلامية وثقافية وطبعا اقتصادية وفتح الأجواء امام طيران العدو والقيام بزيارات وتوقيع اتفاقيات اقتصادية مع العدو. وتتم هذه العملية على حساب الدم الفلسطيني المسفوح بأيدي الصهاينة واداتهم الاجرامية، وكذلك في ظل الحصار والتجويع المفروض على الشعب العربي الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة المقاوم، كما يتم أيضا في ظل قيام العدو الصهيوني في محاولات فاشلة ضد أبناء الشعب العربي السوري في الجولان المحتل الذين يرفضون بعناد ويقاومون برجولة. هذه المحاولات التي تهدف الى اخراجهم من اصولهم السورية واجبارهم على المشاركة في انتخابات تعطي شرعية مزيفة للعدو الصهيوني على الأرض السورية العربية المحتلة. وكذلك اقدام العدو الصهيوني على العدوان تلو الاخر على سورية العربية في كل ارجاء فلسطين العربية المحتلة.
ان العدو الصهيوني عدو للأمة العربية بأكملها وليس الشعب العربي الفلسطيني الذي هو شعب عربي ويشكل جزءا أساسيا من هذه الامة يدافع عنها بالدم في مواجهة هذا العدو.
ولا يفوتنا التذكير بأنه في مثل هذا اليوم الثالث عشر من ايلول عام 1993 قد تم التوقيع على اتفاقية اوسلوا المشؤومة بين رئيس منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة العدو الصهيوني.
فــــــــــــؤاد دبــــــــــــور
13/9/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى