مقالات

ضابط مخابرات أمريكي سابق: واشنطن أمرت أوكرانيا بإنهاء الهجوم المضاد

صرح ضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر، بأن وعود أوكرانيا بالاختراق إلى بحر آزوف وإجبار روسيا على الاستسلام بفضل الأسلحة الغربية، تحطمت أمام خط الدفاع الأول الروسي.

وأشار ريتر إلى كلمات القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، الذي طلب من الولايات المتحدة في ديسمبر من العام الماضي، توفير “300 دبابة و550 مركبة مدرعة و500 قطعة مدفعية وذخيرة”.

وأضاف: “صرح زالوجني أن الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه القوات الأوكرانية هو الأسلحة الغربية، التي حصلت عليها أوكرانيا “ستتقدم 84 كيلومترا وتصل إلى ميليتوبول وتقطع الممر البري إلى شبه جزيرة القرم”، وأشار ريتر إلى أنه من خلال طلب الأسلحة، وعد القائد العام الأوكراني بإجبار روسيا على المطالبة بالسلام.

وقال ضابط المخابرات السابق: “لقد أعطيناهم أسلحة، ودربناهم، والآن يُقتلون، ولا يمكنهم حتى الوصول إلى خط الدفاع الأول، ناهيك عن الوصول إلى ميليتوبول”.

ووفقا لريتر، فإن فشل الهجوم المضاد وعدم القدرة على تحقيق بعض النجاح على الأقل في الجبهة، يجب أن يؤدي إلى مراجعة كييف لخططها.

ولخص إلى أنه “لذلك، انتهى الهجوم المضاد. الولايات المتحدة تقول لأوكرانيا: انتهى كل شيء، لذا عليكم الآن تغيير موقفكم يا رفاق”.

وسبق أن أكد ضابط المخابرات الأمريكية السابق، أن القوات الأوكرانية قررت شن هجمات مكثفة مستخدمة مجموعات المدرعات، الأمر الذي كبدهم خسارة كمية كبيرة في المعدات العسكرية.

المصدر: RT + نوفوستي
[7/31, 10:40] Abu Hassan: جندي أوكراني يروي لـ”نيويورك تايمز” تفاصيل المآسي والمُعاناة التي تمرّ بها قوّات كييف ويكشف عن الخسائر الفادحة التي تتكبّدها

لندن ـ “رأي اليوم”:

تحدّث جندي أوكراني تلقى تدريبات في الغرب لصحيفة “نيويورك تايمز” عن المآسي والمعاناة التي تمر بها قوات كييف، كاشفا عن الخسائر الفادحة التي تتكبّدها.

وأجرت الصحيفة مقابلة مع جندي أوكراني تم تدريب لوائه الـ23 في الغرب وتجهيزه لـ”الهجوم المضاد”.

وقال الجندي أنه قد تم إرسال لوائه للمشاركة في الأعمال القتالية دون الدعم المدفعي اللازم. وخلال إحدى المواجهات، خسر العسكريون الأوكرانيون 9 من أصل 10 مدرعات من طراز MaxxPro.

وأكد أن أطقم المدرعات قتلوا أيضا و”لم ينج منهم أحد”.

وأشار إلى أن كتيبته تكبدت خسائر فادحة منذ أكثر من شهر، ولم يبق منها سوى 10 أشخاص على الخطوط الأمامية.

وتحدّثت الصحيفة أيضًا عن مجموعة أوكرانية أخرى تم تدريبها على العمليات الخاصة الشهر الماضي. وخلال أربعة أيام، تكبدت المجموعة خسائر كبيرة لدرجة أنها اضطرت إلى التراجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى