الأخبار المحليَّة

بدء إصدار جوازات السفر الإلكترونية في دمشق واللاذقية.. وحصر طلبات الحصول على الجوازات بالمنصة

أصدرت #وزارة_الداخلية تعميم يطلب من رؤساء الفروع والأقسام في إدارة الهجرة والجوازات عدم قبول طلبات الحصول على الجوازات داخل القطر، سواء المستعجل، الفوري، والعادي إلا عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني “المنصة”.

وحول ذلك، أكد مصدر خاص لـ #المدينةافام أنه تم البدء بإصدار جوازات السفر الإلكترونية في مبنى إدارة الهجرة والجوازات في منطقة #الزبلطاني بـ #دمشق وفرع الهجرة والجوازات في مدينة #اللاذقية، لكونهما المركزان الوحيدان المجهزان لإصدار هذا النوع من الجوازات حالياً، على أن يصدر في محافظة #حلب يوم الأحد 27 آب الجاري، وينتقل إلى بقية المحافظات تدريجياً، مشيراً إلى أن الأولوية ستكون للحاصلين على إقامة في خارج البلاد.

وبيّن المصدر أن جواز السفر الإلكتروني يختلف عن نظيره العادي باحتوائه على صفحة تمتلك شيفرة خاصة يصعب تزييفها، ما يحفظه من التزوير، موضحاً أن الجواز الآن في مرحلة التجربة وسيصدر بكميات محدودة فقط.

وأشار المصدر إلى أن جواز السفر العادي سيبقى صالحاً لنهاية مدته، على أن يتم تجديده من خلال المنصة والحصول على جواز السفر الإلكتروني، مؤكداً أن هذه الخطوة ستنهي أزمة الجوازات خلال الفترة القادمة بشكل تدريجي، بسبب الكميات الكبيرة من المواد التي وصلت لإصدار الجواز الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى