تغطية خاصة

افتتاح مكتب البشير للتحكيم التجاري الدولي والاستشارات القانونية في السويداء

التحكيم التجاري الدولي يشبه التقاضي أمام المحاكم المحلية ويعقد أمام محكمين خاصين وهو عادة اكثر سرعة وأقل غلاء من إجراءات المحاكم العامة الدولية .

منال الصحناوي _ عكس الاتجاه نيوز

في صباح يوم السبت السادس من أبريل تم افتتاح مكتب البشير للتحكيم التجاري الدولي والاستشارات القانونية بوجود مجموعة من النخب القانونية والقضائية حيث افتتحت مديرة المكتب الاستاذة غالية حرب كلمة ترحيبية بالحضور وقدمت شكر لكل من ساعدها وساندها من اهل وزملاء وأقارب واساتذة.

ووجهت الاستاذة غالية شكر خاص للأستاذ الإعلامي كميل خويص والكادر الإعلامي المرافق له في التغطية.

وبدوره الاستاذ زياد الجوهري رئيس تحرير مجلة الابداع قدم التهاني والتبريكات بكلمته المعبرة حيث كرم مركز سما الدولي للتنمية البشرية والدراسات بإدارة الاستاذ كميل خويص مكتب البشير ممثلا بالسيد نداء والسيدة غالية على افتتاحه هذا المكتب وتمنى لهم كل الخير والتوفيق .

وفي لقاء مع الأستاذة غالية وضحت عن اختصاصات التحكيم ومجالاته حيث نوهت لقصر مدة التحكيم الذي يخضع لها القرار وتكون خلال ستة أشهر من تاريخ انعقاد اول جلسة قابلة للتجديد لمرة واحدة .كما أكدت ان عدد المحكمين يجب أن يكون عددا مفرداً وترا محكم او ثلاثة محكمين .

وفي مشاركة من الاستاذ المحامي سعود اشتي تمنى لهم التوفيق منوها ان التحكيم وسيلة رضائية يلجأ له المتخاصمين لحل النزاع وتكلم عن ميزات التحكيم الدولي بالسرعة والتكاليف .

وافادَ المهندس رفيق الجباعي عن اهتمامه بضرورة وجود مراكز للتحكيم وانتشار ثقافة الاخير بين الناس منوهاً ايضاً لما فيه من مزايا.كما اشارَ المدرس بالمعهد التجاري الاستاذ نبيل حرب المحاسب القانوني المجاز عن ضرورة افتتاح هذا المجال وخاصةً مع العلاقات التجارية والمالية لمعالجة كل قضايا النزاع والخلافات دون اللجوء للقضاء .

وكان الختام مع المحامي اسامة مشهور سلوم مشيراً إلى حاجاتنا إلى هذه المراكز لسرعة البت في القضايا مباركا هذة الخطوة وهذا المكتب المميز.

الإشراف العام ضياء بديوي رئيس التّحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى