آخر الأخبار

بمشاركة 150 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض خان الحرير في حلب

انطلقت مساء أمس فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري بدورته الخامسة والذي تقيمه غرفة صناعة حلب على أرض المدينة الرياضية بحضور أكثر من 350 تاجراً ورجل أعمال من سبع دول عربية ومشاركة 150 شركة.

ويضم المعرض مختلف أنواع الألبسة والنسيج والأحذية والجلديات والحقائب والشرقيات ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن المعرض يشكل تظاهرة اقتصادية كبيرة ويأتي ضمن سلسلة المعارض التي تتم إقامتها في معظم المحافظات السورية، وهو دليل على دوران عجلة الإنتاج الصناعي وازدهار الصناعة الوطنية والعودة إلى ألقها من خلال الصناعات المشاركة.

وأضاف إن حضور الزوار العرب من تجار ورجال أعمال للاطلاع على واقع الصناعة السورية والاستفادة من العروض المقدمة يسهم في فتح أفاق للتصدير.

ونوه رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي بأهمية أن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض، ويسهم في زيادة حركة المطار الجوية وإشغال الفنادق والمطاعم والأسواق، وبالتالي تقديم المساعدة للعاصمة الصناعية، وهذا لا يتم تحقيقه إلا بإقامة مثل هذه المعارض.

حضر الافتتاح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ورئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى