الأخبار المحليَّةتحقيقاتجامعات و طلّاب

من الفكرة إلى المشروع

عكس الاتجاه نيوز _ السويداء…
إعداد لما السلامة

برعاية اللواء فوزات شقير أمين فرع الحزب والمهندس نمير حبيب مخلوف محافظ السويداء أقامت نقابة التنمية الزراعية في اتحاد عمال السويداء معرضاً لصناعات اليدوية لعشرين من السيدات العاملات في قاعة نقابة المهندسين الزراعيين في مدينة السويداء ..

السيدة نوال بحصاص أمين سر نقابة التنمية الزراعية أشارت في تصريح لصحيفة عكس الاتجاه نيوز إلى أن المعرض ضمن خطة دعم اقتصاديات الأسرة العاملة مشيرتاً إلى أن هذا المعرض جاء بعد إتمام دورة تدريبية على هذه الصناعات لعرض المنتجات وتسويقها لتحسين الوضع الإقتصادي للمشاركات في الدورة أولا ثم هذا المعرض مضيفتاً أنه يتم التخطيط لإقامة سوق دائم لهذا الغرض .

المعرض المقام بالتعاون مع مديرية زراعة السويداء ضم منتجات غذائية ومواد تنظيف ومواد تجميل وإكسسوارات وصناعات زراعية متنوعة وللمشاركات دور في الحديث عن مشاركتهن في المعرض

علا جزار ، شاركت كل منهما بأعمال يدوية وتطريزية مستحضرات تجميل وصناعات منزلية يدوية .

داليا عريج تشارك بأعمال كروشيه وإكسسوارات وأعمال تزينية ل ب .ب وأعياد الميلاد هذه الأعمال بدأت موهبة واستمرت حتى اليوم منذ عشر سنوات.

عبير الياسين أكدت أن دور المرأة في الإنتاج وإطلاق مشروعها الصغير الذي يسهم في تعزيز دور المرأة وزيادة الدخل وتنمية وتعزيز الموهبة وإظهارها إلى المجتمع المحلي .

ميادة عبيد ولميس زيتونة يشاركن بالمنتجات الغذائية والحلويات المنزلية هدف المشاركة كان التعريف على المشروع وإشهاره وإيجاد منفذ لتسويق المنتج المنزلي .

وحول صناعة المواد الغذائية كان لصناعة (الدبس، زبيب، والنبيذ المنزلي ) للسيدة مي كيوان التي أطلقت مشروعها منذ عام ٢٠١١ ولها العديد من المشاركات على مستوى المحافظة ومركزية في مدينة المعارض .

المهندسة وفاء عزام تشارك في مستحضرات تجميلية وطبيعية أخذت من تجارب علمية ل نباتات طبية عطرية استخرجت منها زيوت طبيعية وظفتهافي صناعة كريمات تجميلية .

إيناس أبو حمدان وربا الصفدي يشاركن في صناعة الصابون الطبيعي والطبي المصنعة من الزيوت الطبيعية لكل منها فائدة صحية طبية للبشرة ومختلف أنواع الشامبو والمنظفات المصنعة يدوياً .

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع اعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى