آخر الأخبار

افتتاح منشآت سياحية جديدة في طرطوس….

افتتاح منشآت سياحية جديدة في طرطوس ووضع حجر أساس لعدد منها بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية والمساهمة في عملية التنمية السياحية والاجتماعية

اختتم وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني جولته في محافظات حمص وحماة وطرطوس بافتتاح عدد من المنشآت السياحية صباح الجمعة في محافظة طرطوس وريفها ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع السياحية التي تساهم في تأمين متطلبات سوق العمل السياحي وازدياد الطاقة الاستيعابية الى جانب تأمين العديد من فرص العمل.
حيث افتتح وزير السياحة ومحافظ طرطوس السيد فراس أحمد الحامد وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين عدد من المنشآت السياحية منها شاطئ نادي المهندسين بمساحة /3100/ متر مربع وبطاقة استيعابية /800/ كرسي إطعام وشاطئ مفتوح للسباحة، منشأة البيسترو يضم /100/ كرسي إطعام سوية 3 نجوم.
كما تم وضع حجر الأساس لمشروع شاليهات مخيم عمريت السياحي من سوية /4/نجوم بطاقة استيعابية /2280/كرسي وعدد اسرة /506/ و مشروع تطوير شاطئ الكرنك الشرقي في مرحلتيه الأولى والتانية حيث تضم الأولى /26/ شاليه تضم /104/ سرير، مطعم ،نقاط تجارية ملاعب أطفال، مواقف سيارات لتخديم القسمين الشرقي والغربي، أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن فندق بطاقة استيعابية /150/ جناح فندقي و600 سرير ومسبح وخدمات متممة.
أكد وزير السياحة على أن الاستثمار في القطاع السياحي هام جدا لأن السياحة ليست فقط رافعة اقتصادية ومساهم رئيسي بإيرادات الخزينة من العملات الأجنبية بل هو أيضا قطاع تنموي بامتياز ويؤمن فرص عمل متنوعة، مشيرا إلى وجود خارطة متكاملة للتعليم السياحي على امتداد الجمهورية العربية السورية تضم /14000/ طالبا وطالبة منوها إلى التركيز على الكوادر الكفوءة والمدربة، وأوضح مرتيني أن مشروع الكرنك الشرقي بمرحلتيه مخصص للسياحة الشعبية وهو ممول من الحكومة بشكل كامل لخدمة السياحة الشعبية بأسعار مخفضة تتناسب مع ذوي الدخل المحدود.
الجدير بالذكر أن المنشآت السياحية التي تم افتتاح عددا منها ووضع حجر أساس لمشاريع سياحية جديدة في محافظات حماه حمص طرطوس والتي سيتم افتتاح بعضها في محافظتي اللاذقية وحلب خلال شهر أيلول الجاري يبلغ عددها 18 مشروعاً من المأمول أن تؤمن /2122/ فرصة عمل و/1328/ سرير فندقي و/6526/ كرسي إطعام.
شارك في الجولة معاون وزير السياحة ومدير سياحة طرطوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى