مقالات

على خطى أمريكا.. بريطانيا تدعم علناً مثيري الفوضى بالسويداء

كليك نيوز

يبدو أن سيناريو الدعم الغربي لمثيري الشغب في السويداء بدأ يتسع، ولم يعد يقتصر على الأمريكي، بل انتقل للدعم البريطاني العلني، في مشهد يتكرر منذ بداية الحرب على سورية.

وفي هذا السياق، أعلنت المبعوثة البريطانية إلى سورية، “آن سنو”، عن اتصالها مع ما يسمى “المرجع الروحي في السويداء المدعو الشيخ حكمت الهجري”، والذي يقود الحراك الحاصل في المحافظة، وهو الاتصال الأول بين “الهجري والمملكة المتحدة”.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع في السويداء، وكان مطوَّلاً حيث استغرق حوالي الساعة، وأكدت “سنو” خلاله التزام بريطانيا بدعم مثيري الفوضى بالمدينة.

وكان تلقى قبل ايام ما يسمى “المرجع الروحي في السويداء المدعو الشيخ حكمت الهجري”، اتصالاً أمريكياً من قبل نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية “غولدريتش”.

اقرأ أيضاً: واشنطن تواصل مساعيها التخريبية في سورية.. اتصال أمريكي رسمي لدعم مثيري الشغب بالسويداء

كما أجرى النائبان الجمهوريان في الكونغرس الأمريكي “جو ويلسون”، و“فرينش هيل”، مؤخراً اتصالاً هاتفياً، مع المدعو “حكمت الهجري”، كما تواصل مع “الهجري” النائب الأمريكي الديمقراطي “بريندان بويل”.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد منذ أعوام، العديد من التوترات الأمنية من قبل مجموعات مسلحة خارجة عن القانون، كما شهدت المحافظة، العديد من حوادث القتل والسرقة والخطف وقطع الطرقات.

ومنذ شهر آب الفائت عاد مشهد الفوضى إلى أوجه، بنفس الداعمين الذين لعبوا دوراً بارزاً في الحرب على سورية، وفي مقدمتهم أمريكا وبريطانيا، والذين عاثوا خراباً وتدميراً في البلاد عبر مرتزقتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى