منوعات

سيدة سورية تتخرج من جامعة دمشق فرع السويداء بعمر الـ 55 عاماً

احتفلت السيدة تهاني الزيلع البالغة من العمر 55 عاماً يوم أمس بتخرجها في كلية التربية قسم الإرشاد النفسي بمعدل جيد جداً، وحصولها على المركز الأول في دفعتها، بعد سنوات دراسية قضتها وهي تحاول التوفيق بين الدراسة ورعاية أولادها، إضافة إلى عملها بالزراعة وتربية الأبقار.

تهاني الزيلع من مواليد عام 1969، وتنحدر من قرية مفعلة في ريف السويداء، وهي أم لشابين صقر وصفوان من ذوي الاحتياجات الخاصة، هما مبُدعان كوالدتهما، فالابن الأكبر صقر طالب أدب عربي في السنة الثالثة، والأصغر صفوان في مدرسة تقنيات حاسوب،

ماذا عن الدراسة والعمل اللذين توفق بينهما

يبدأ يوم السيدة تهاني باكراً ، كأي امرأة ريفية ، لتحلب بقرتها، وتحضّر الحليب للبيع، ثم تحضّر الأعشاب المجففة لإرسالها إلى متجر يعمل فيه زوجها في مدينة السويداء، حسب ما حدثتنا لتكمل يومها، في الاعتناء بولديها، والدراسة.

تهاني الزيلع تحتفل بالنجاح وحس ما حدثتنا ٱن الدراسة الجامعية لم تأخذ من وقتي المنظم والمنتج . وكثيراً ما كنت أذهب للجامعة وأعود قبل أن تنتهي قيلولة الجارات ،  تضيف تهاني الزيلع، التي دائماً ما كانت تتجاهل نظرات بعضهنّ بينما تنشغل بالبحث عن معلومة لحلقة بحث أو مهمة دراسية تنجزها بفرح وتثبت فيها جدارتها بمقعد الدراسة الجامعية. على حد تعبيرها.

أما عن الحلم لم يتوقف إلى هذا الحد

حلم السيدة تهاني الزيلع التي باتت في الخامسة والخمسين من عمرها لم يتوقف هنا، فهي تخطط لإكمال دراسة الماجستير في علم النفس الصيدلاني، وتتمنى الحصول على منحة دراسة لمتابعة الدراسات العليا حتى وإن اضطرت للسفر

دائما كان الآباء والأمهات يخبروننا أن تحقيق الحلم يحتاج لنقطة بداية
من أسرة صحيفة عكس الإتجاه نيوز نتمنى لكي دوام التألق والنجاح الخالة أم صقر

عكس الإتجاه نيوز _ السويداء
إعداد لما السلامه والإشراف العام الأستاذ ضياء بديوي

عكس الإتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع إعلاماً جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى