الأخبار العالميّة

اليابان أصبحت دولة ذليلة…

🟥🟥 اليابان أصبحت دولة ذليلة تخاف أن تذكر من قتل اليابانيين ودمر مدينتي هيروشيما وناكازاكي بالقنابل النووية، ويخاف اليابنيون ذكر اسم الولايات المتحدة التي استخدمت القنابل النووية ضد اليابان وقتل مئات الآلاف من الشعب الياباني…….كيشيدا يحذر من “تهديد روسيا النووي” في ذكرى قتل واشنطن مئات الآلاف من مواطنيه بالنووي

🟥🟥 حذر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في ذكرى ضحايا الضربة النووية الأمريكية لهيروشيما وناغازاكي من “التهديدات النووية الروسية”، متجاهلا قتل واشنطن مئات الآلاف من مواطنيه بالنووي.


وذّكر كيشيدا “بمئات الآلاف من الأرواح التي أزهقت بقنبلة ذرية واحدة في هيروشيما” والمأساة التي حولت المدينة إلى أرض محترقة دون ذكر من تسبب بهذه المأساة.


وعوضا عن ذلك، تطرق إلى روسيا التي “تهدد” حسب زعمه “بالأسلحة النووية وتجعل الطريق إلى عالم خال من الأسلحة النووية أكثر صعوبة”.


من جهته، بدأ حاكم هيروشيما حديثه خلال المراسم أيضا بذكر “التهديدات النووية من روسيا” والبرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، لكنه لم يذكر أو يتطرق حتى إلى الدولة التي ألقت القنبلة الذرية على المدينة.


وشدد على ضرورة التخلي عن الأسلحة النووية، قائلا إن “الأعمال العدائية في أوكرانيا بدأت ليس لأن أوكرانيا لا تمتلك أسلحة نووية ولكن لأن روسيا تمتلكها”.


وفي السادس من أغسطس 1945، وبأمر من الرئيس الأمريكي هاري ترومان، أسقطت الولايات المتحدة قنبلة نووية تزن أكثر من 4.5 طن اسمها Little Boy (الولد الصغير) على مدينة هيروشيما، حيث اختير لها استهداف جسر “أيووي”، وهو واحد من 81 جسرا تربط سبعة أفرع في دلتا نهر أوتا، كما حدد مكان الصفر على ارتفاع 1980 قدما.


وألقيت بعد ذلك قنبلة “الرجل البدين” على مدينة ناغازاكي في التاسع من شهر أغسطس، حيث كانت هذه الهجمات الوحيدة التي تمت باستخدام الأسلحة الذرية في التاريخ، وبلا أي معنى لها، حيث استخدمت في أعقاب انتهاء الحرب وإعلان اليابان استسلامها أمام حلفاء.


وتسببت الضربة النووية بمقتل 140 ألف شخص في هيروشيما و80 ألفا في ناغازاكي بحلول نهاية سنة 1945، ووفاة نصف هذا الرقم في نفس اليوم الذي وجهت فيه الضربة، فيما أصيب مئات الآلاف بتشوهات وأمراض قاتلة تتوارثها أجيال اليابانيين حتى يومنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى