الأخبار العالميّةتحقيقات

حماس تبحث مع السفير السوداني آخر التطورات

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية، برئاسة ممثل الحركة في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الأربعاء،  السفير السوداني في بيروت، علي صادق علي، بحضور مستشار السفير هشام حسين إبراهيم ، وضم وفد الحركة إلى جانب عبد الهادي، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه،  ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم،  ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض.

واستعرض عبد الهادي آخر تحديات القضية الفلسطينية، خصوصاً “صفقة القرن” الأمريكية التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية وانهاء حق العودة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير تلك الصفقات المشبوهة.

كما عرض “عبد الهادي” انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، من خلال زيادة الاستيطان والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.

وأكد “عبد الهادي” جهوزية جركة حماس لأجراء الانتخابات، داعياً رئاسة السلطة الفلسطينية إلى إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات، مشيراً إلى أنّ حماس قدمت كل التسهيلات الممكنة لإجراء الانتخابات كونها قد تكون مدخلاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية.

كما عرض “عبد الهادي”، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعياً وكالة الأونروا إلى القيام بواجباتها وإطلاق خطة طوارئ عاجلة لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

من جهته، أكد السفير السوداني دعمه بلاده للقضية الفلسطينية، معتبراً أنها القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، داعياً إلى تظافر الجهود للدفاع عن القضية الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى