وكالات الأنباء

تسريبات استخبارية تشير لوجود تحرّكات في المنطقة وتحضيرات لقصف أهداف إيرانية

🔴 تقرير استخباري من موقع Business Insider أكد وجود تفاهمات أمريكية – سعودية لتسوية الخلافات الشخصية بين الرئيس الأمريكي ومحمد بن سلمان تحضيراً لمواجهة إيران.

🔴 التقرير صدر بعد أيام من تغريدة حمد بن جاسم والتي قال فيها أنّ هناك ترتيبات لقصف أهداف في إيران وأنّ المنطقة مقبلة على أزمة كبيرة وتصعيد عسكري قد يهز الأمن والاستقرار وستكون له عواقب اقتصادية وسياسية واجتماعية وخيمة (ملاحظة: هذا التحذير ليس صادراً عن محلل سياسي بل شخصية لها إطلاع واسع على مايجري خلف الكواليس).

🔴 موقع Tactical Report  أكد أيضاً أنّ هنالك تنسيق عالي المستوى بين الخارجية الأمريكية والسعودية لتسوية كل الخلافات الشخصية بين (بايدن وبن سلمان) وأن مبعوث البيت الأبيض لمنطقة غرب آسيا بريت ماكغورك ومعه مستشار الأمن القومي الأمريكي الرجل الأقوى في الإدارة الأمريكية سيزوران السعودية في زيارة هامة.. لماذا هذه التسوية؟!!

في تحليلنا أنّ الإدارة الأمريكية تشعر بالقلق الشديد بسبب:

🟢 التعاون العسكري العالي المستوى بين روسيا وإيران وصل حد تبادل نقل مصانع تصنيع الطائرات والصواريخ وتبادل الخبرات بين البلدين.

🟢 تأكيد وكالة تسنيم الإيرانية على حصول إيران على أحدث الطائرات الروسية من الجيل الرابع المعزز Su35 ومروحيات قتالية متطورة وقطع بحرية واحتمالية حصولها على منظومة S400 وأسلحة هجومية ثقيلة ومعدات متطورة في بداية الشهر الثالث من هذا العام ٢٠٢٣.

🟢 انتهاء ملف الاتفاق النووي الى الأبد بعد تصنيف أوروبا الحرس الثوري اليوم منظمة إرهابية وهي خطوة تشير الى احتمالية تصعيد عسكري محتمل قريب ضد الجمهورية الإسلامية.

🟢 الاجتماع الذي عُقد اليوم في أبو ظبي (للتنسيق الأمني) بحضور السيسي وملك الأردن وسلطان عُمان وملك البحرين وأمير قطر (وعدم دعوة العراق إلى القمة المتعلقة بالتنسيق الأمني نفهم منه ربما هناك اسرار تخص مخططات إسرائيل نحو إيران لاتريد العراق أن يعلم بها).

🟢 فشل ورقة الحرب المعرفية والمركبة وإثارة الشارع وحرب الجواسيس والمخابرات ضد إيران.

🟢 تصريح نتنياهو: جهّزنا 3 خطط لمهاجمة المنشآت النووية الايرانية.

🟢 رئيس أركان الكيان المؤقت: جاهزون لسيناريو استهداف المنشآت النووية الإيرانية.

🟢 رئيس أركان الكيان المؤقت: “تدربت قوات الجيش مرتين خلال الأشهر الستة الماضية على الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، الجيش جاهز، فعليا، لأوامر الهجوم في أي لحظة”.

🟢 نتنياهو خلال اجتماعات تشكيل حكومته سرَّب لبعضهم أنه قادم لتحقيق هدفين على صعيد السياسة الخارجية:
1- وقف البرنامج النووي الإيراني بأي ثمن ووسيلة..
2- توسيع التطبيع وتعميقه.

عكس الإتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى