الأخبار المحليَّة

اجتماع للهيئة العامّة لاتّحاد شركات شحن البضائع الدّولي في سورية.

عكس الاتّجاه نيوز _ أخبار محلّيّة

عقد اتّحاد شركات شحن البضائع الدّولي في سورية اجتماع هيئته العامّة السّنويّة بحضور الأستاذ عمار كمال الدين معاون الوزير ممثّلاً عن السّيّد وزير النقل ومشاركة منذر ونوس مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم ، ورئيس الاتّحاد صالح كيشور .

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة واقع عمل الاتّحاد والصّعوبات التي تواجهه وخطّة عمله القادمة..

وتطرّق الاجتماع لمناقشة ميزانية الاتّحاد ، والرّسوم ، وأجور البريد ، وارتفاع أجور الشّحن دوليّاً وخاصّةً الشّحن الجّوي والبحري ، و الأسعار ، و المعابر الحدودية ..

معاون الوزير تحدّث عن أثر الحصار المفروض على وطننا والإجراءات القسريّة أحادية الجّانب التي تستهدف الشّعب السّـوري والحصار الظّالم لخلق حالة من الشّلل لقطاعات النّقل والتّنمية والاقتصاد .

كما أشار باستعدادات الوزارة لدعم وتطوير قطاع الشحن بالتّنسيق مع الاتّحاد والأعضاء والجّمعيات والمؤسّسات المعنيّة ، وضرورة وضع رؤية دائمة تطويريّة للعمل وفق الأولويّات والمستجدّات ، وتقديم مقترحات وآليّات تخدّمه .

كما أكّد على أهميّة التّنسيق بين الجّهات لدعم قطاع الشّحن بكوادر ووسائط براً وبحراً وجواً ، وخاصّةً أنّ هناك حاجة في سوق العمل السّوريّة وما يوفره من مكاسب ماديّة وتشغيل واستثمار وتفعيل لقطاعات الشّحن بمختلف مهنه .

بدوره أكّد مدير عام الهيئة العامّة للضرائب والرّسوم على آليّة الرّبط الإلكتروني وتحقيق العدالة الضريبية ، وتنظيم ذلك والتّعاون والتّنسيق والتّواصل الدّوري لأي تحديثات تطرأ ، وجرى نقاش وحوار مع المشاركين حول ذلك .

المشاركون تقدّموا بمقترحات وطروحات تلبّي المرحلة ، وتمّ التّركيز على تلبية الحاجة المتزايدة لقطاع الشّحن ، وحلّ بعض العثرات ، وتسهم في تحسينه وتطويره وخاصّةً الموارد والمواد التي تزيد الإنتاج وتسهّل العمل ، وموضوع الفوترة الإلكترونيّة والربط مع هيئة الضّرائب والرّسوم .

شارك في الحضور والمناقشة ممثّلي شركات الشّحن ، وم. محمود أسعد مدير النّقل الطّرقي ، و نجوى الشعار مديرة الاتّحاد ، و خلود حلبي خازن الاتّحاد ، و عادل حسن رئيس الاتّحاد التّعاوني للنقل ، و الياس داوود مدير الجّمعية السّـوريّة للشحن والإمداد وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ، وممثّلي قطاع النّقل والشّحن من أصحاب المهن المختلفة .

عكس الاتّجاه نيوز

الحقيقة الكاملة

معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى