آخر الأخبار

عضو مجلس الشعب ميادة العلي الطعمة دير الزور شبه محرومة من حصتها من الكهرباء وريف دير الزور الشرقي يغرق بالظلام و مضخات المياه متوقفة هناك والسبب التيار الكهربائي ..

#عكس_الاتجاه_نيوز _ #متابعات_برلمانيّة :

تركزت مداخلة عضو مجلس الشعب النائب ميادة العلي الطعمة خلال جلسة مجلس الشعب والتي عقدت يوم امس برئاسة السيد حمودة صباغ رئيس المجلس وبحضور السيد وزير الكهرباء و وزير الدولة لشؤون المجلس خلا جلسة المجالس التاسعة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثالث والتي ناقش الأعضاء من خلالها أداء وعمل وزارة الكهرباء والجهات التي تتصل بها .
حيث تركزت مداخلة الطعمة حول سوء اوضاع الكهرباء في محافظة دير الزور والقرى والبلدات التابعة لها والوضع الذي يعتبر شبه كارثي بحسب الطعمة
والتي جاء في نص مداخلتها

السيد رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء السادة الأعضاء
مايزال اهلي وسكان بلدات وقرى ( غريبة _ دبلان _ صبيخان _تشرين _ الدوير إلى قرى العشارة في ريف دير الزور الشرقي دون كهرباء وإذا كانت الوزارة لا تستطيع أنارة هذه القرى عن طريق محطة كهربائية فالحل توفير محطة كهربائية متنقلة وهذا ما كان قد وعد به السيد الوزير وإلى الآن لا حل لهذه المشكلة الاهالي يشربون من نهرالفرات مباشرة بسبب خروج محطة تحلية مياه الشرب عن الخدمة بسبب الكهرباء
وهذا الامر تسبب بانتشار الكثير من الأمراض وكذلك تأثر قطاع الزراعة في المناطق المذكورة بسب توقف محطات الضخ وتوقف محطة المياه .
سيدي الرئيس شركة كهرباء ديرالزور تحتاج إلى الكثير من التجهيزات من العوازل _ والقواطع _ والأكبال_ والعدادات ) ارجو تزويد الشركة باحتياجاتها لضرورة العمل مدينة دير الزور تحتوي على محطتين فقط لا تغطي حصة المحافظة من التيار الكهربائي .
نرجو تزويد المحافظة بمحولات كهربائية عدد ٣ لكل من مركز مدينة دير الزور وكذلك منطقتي البو كمال و الميادين
سيدي الرئيس
مدينة دير الزور تمتاز بحرارة الجو العالية جداً والعواصف الرملية المحمله بالغبار من هذه الأوقات في فصل الصيف و كمية ال (50) ميغا لا تكفي لسد حاجة المدينة ارجو تزويد المحافظة بكمية إضافية لكي تفي بالغرض كحل اسعافي على الاقل .
سيدي الرئيس
عادة معظم اهالي منطقة الصناعة للعمل وهذا ما يتطلب إيصال الكهرباء اليهم لتعود وتدور عجلة الانتاج هناك
ارجو الإيعاز لمن يلزم لعودة التيار الهربائي إلى معظم الاحياء المحررة في المدينة ..

#عكس_الاتجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاَ_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى