الأخبار الفنّيّة

افتتاح معرض للفن التشكيلي في صالة الأسد للفنون الجميلة بحلب بعنوان ( ربيع حلب 2023) ..




عكس الاتّجاه نيوز _ #أخبار_فنيّة :

افتتاح معرض للفن التشكيلي في صالة الأسد للفنون الجميلة في #حلب برعاية اتحاد الفنانين التشكيليين فرع #حلب تحت عنوان #ربيع_حلب_2023 ..
وذلك بحضور السيّد: #عبد_الله_حنيش عضو قيادة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيّد : #مصطفى_وزان_إدلبي رئيس اتحاد العمل في #حلب والسيّدة : #سمر_قريو عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة #حلب والسيّد : #يوسف_مولوي رئيس فرع #حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين والسيّد : #إبراهيم_داوود أمين سر فرع #حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين ..
واحتضن المعرض أكثر من 30 لوحة فنيّة بمقاسات مختلفة تتحدث عن جمال الطبيعة والتراث لمدينة #حلب و البورتريه بلإضافة إلى أعمال النحت بمشاركة 32 فناناً من رواد الفن التشكيلي ..
وكما أوضح السيّد : #يوسف_مولوي رئيس فرع #حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين لمراسل #عكس_الاتّجاه_نيوز أن هذا المعرض يقام بشكل سنوي ويضم في دورته الحاليّة لوحات فنيّة تعبر عن الفرح والابتسامة بربيع الانتصار لمدينة #حلب بالإضافة إلى رسومات متخصصة في الحرف العربي الجميل ..

ومن المشاركين الفنانة #ابتسام_مجيد : مشاركتي في المعرض بلوحة بعنوان #على الرصيف هي قبل وبعد الزلزال الذي ضرب المدينة تتحدث عن الوضع المعيشي كيف كان قبل الزلزال وكيف أصبح بعد الزلزال الذي حل بمدينة #حلب ..

والفنانة #سوزان_حسين لمراسل #عكس_الاتجاه_نيوز: أن هذا المعرض هو عرس جماهيري لكبار فنانين #حلب وشاركت بلوحة تتحدث عن مدينة ومعالم مدينة #حلب ورسمتها بطريقتي التعبيريّة التي استخدمت فيها اللون الأصفر وهو لوني المفضل وهو رمز الغيرة أما بلنسبة لي هو لون الفرح والسرور ..

وقال الفنان #خلدون_الأحمد: أن المعارض التي تقام بإستمرار تسمح للفنانين بعرض أعمالهم الفنيّة بشكل فردي ومشترك .. وفي هذا المعرض شاركت بعمل حروفي تشكيلي له علاقة بلحرف العربي الذي يتحدث عن جماليّة الأبجديّة واللون .

تقرير : #حازم_ويسي.

#عكس_الاتّجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاً_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى