متابعات وزاريّة

الصحة تؤكد الجهوزية التامة خلال عطلة عيد الأضحى..

أكدت وزارة الصحة الجهوزية التامة للمشافي والمراكز الصحية للاستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في مختلف المحافظات.

وأوضحت الوزارة في بيان، الأربعاء أن: أقسام الإسعاف والطوارئ تستمر بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة ومنظومة الإسعاف بمختلف المحافظات في عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الوزارة إلى أنها أصدرت تعميماً لمديريات الصحة ومشافي الهيئات العامة أكدت فيه على ضرورة التزام الاختصاصيين المناوبين بالوجود الفعلي في أقسامهم وجاهزية أقسام العناية في المشافي ورفدها بكل الاختصاصات المطلوبة.

إضافةً إلى تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي بحيث تكون كل سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة خلال العطلة.

وشددت الوزارة في تعميمها على ضمان انتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب تلبية للحالات الطارئة وحالات النداء على الرقم 110.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة عيد آمنة من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ولا سيما في الأماكن المغلقة مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في الدول المجاورة.

إضافة إلى تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وعدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية.

وطلبت الوزارة توخي الحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز والألعاب النارية مشيرة إلى أنه في حال الشعور بالمرض يجب الاستراحة في المنزل ومراقبة الأعراض وطلب المشورة الطبية المبكرة.

يشار إلى أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت الثلاثاء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم السبت 9 تموز ولغاية الخميس 14 الجاري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى