خدميّة

توقعات بتسليم المشتقات النفطية لمؤسسة المحروقات يوم الخميس..

أفاد مدير عام شركة مصفاة بانياس محمود عيسى قاسم لتلفزيون الخبر عن وصول ناقلة نفط خام لمصب بانياس ومن المتوقع تسليم المشتقات للمحروقات الخميس القادم.

وأوضح “قاسم” بوصول “ناقلة نفط خام لمصب بانياس وهي حالياً في طور التفريغ في خزانات الشركة السورية للنفط ومن ثم يُنقل النفط الخام لخزانات مصفاة بانياس”.

وتابع “قاسم” قوله “ثم تبدأ عمليات التكرير الخام والحصول على المشتقات ومن المتوقع أن يتم يوم الخميس القادم تسليم المشتقات لخزانات شركة المحروقات وما تبقى بعد ذلك في عناية جهات أُخرى”.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي عن مصدر في وزارة النفط أنه سيبدأ توزيع طلبات المحروقات على المحافظات وعودة الكميات إلى ما كانت عليه سابقاً ومن المفترض انتهاء الأزمة خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

وعانت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة من أزمة محروقات خانقة أثرت على جميع القطاعات ولاسيما النقل والكهرباء حيث ارتفعت ساعات التقنين الكهربائي ووصلت في بعض المناطق لنصف ساعة وصل وست ساعات قطع.

كما أصبح تأمين لتر بنزين أو مازوت من المستحيلات ما فتح المجال لتجار السوق السوداء للعبث بالأسعار واللعب ببورصة سعر لتر البنزين الذي وصل لحوالي 7 ألاف ليرة والمازوت لحوالي 5 ألاف.

يذكر أن المواطن السوري الأصيل تأقلم مع قضايا غياب المحروقات في جميع الفصول حيث يتخذ الجو العائلي كوسيلة تدفئة في الشتاء والنوم “على البلاط” للتغلب على حر الصيف وسط غياب حلول مُجدية من المعنيين أمام زيادة الحصار الغربي على سوريا.

تلفزيون الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى