الأخبار العالميّة

العملة الروسية تواصل صعودها.. الدولار واليورو عند مستويات هي الأولى في نحو أسبوعين…

#عكس الاتّجاه نيوز #أخبار عالميّة

أ.د. حسام الدين خلاصي:

وأشارت وكالة “نوفوستي” إلى أن الدولار تم تداوله دون مستوى 59 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ 25 مايو الماضي، أما اليورو فقد هبط دون مستوى 62 روبلا، وذلك لأول مرة منذ 31 مايو الماضي.

وبحلول الساعة 11:57 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار بواقع 1.03 روبل (الروبل = 100 كوبيك) إلى 58.43 روبل، فيما تراجع سعر صرف اليورو بواقع 1.7 روبل إلى 61.91 روبل.

ويأتي ارتفاع العملة الروسية قبل يوم من اجتماع لمجلس إدارة البنك المركزي الروسي، حيث سيبحث الاجتماع يوم الجمعة المقبل السياسة النقدية للبلاد، وسط توقعات أن يقرر المركزي خفض سعر الفائدة الرئيسي.

ويتفق الخبراء على أن المركزي الروسي سيخفض سعر الفائدة الروسي في ظل ارتفاع الروبل، ولاسيما بعد صعود العملة الروسية اليوم، لكن الخبراء يختلفون حول نسبة الخفض، حيث يتوقع بعض الخبراء تقليصا بنسبة 2%، فيما يشير آخرون إلى 1%.

وكان المركزي الروسي قد فاجأ الأسواق في اجتماع طارئ عقده في 26 مايو الماضي، حيث قرر خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3% دفعة واحدة إلى 11% سنويا.

الوحدات الروسية تعزز تواجدها شمالي سوريا بمنظومات صاروخية تزامنا مع تهديدات تركية ببدء عملية عسكرية
تستمر القوات الروسية بتنفيذ دوريات مشتركة مع القوات التركية، وتزامنا مع التهديدات التركية بشن هجوم على مناطق شمال سوريا، عززت الوحدات الروسية تواجدها في المنطقة ونشرت معدات عسكرية.

اليونان: محكمة استئناف تلغي قرار مصادرة ناقلة نفط إيرانية

وأكد مسؤولون يونانيون وإيرانيون أن محكمة الاستئناف في مدينة هالكيدة الساحلية نقضت قرار محكمة أدنى بالسماح بمصادرة شحنة الناقلة.

وقالت السفارة الإيرانية في أثينا في بيان بعد أن أصدرت المحكمة حكمها “بحمد الله ستتم إعادة شحنة النفط بالكامل.. القضية لا تزال موضع مشاورات مكثفة بين البلدين لضمان التنفيذ الكامل للحكم”.

#عكس الاتّجاه نيوز

#الحقيقة كاملة

#معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى