المقالات

أزفستال تل أبيب

كتب المحلل السياسي أ برهان شعبان لعكس الاتجاه نيوز

حروب هذا العصر تتصف بالشمولية وتعدد الجبهات وسرعة إنتقال الصراع والمواجهة بين الخصوم من جبهة إلى جبهة مهما بعدت المسافات بين الجبهات .وغالبا ما تأخذ هذه المواجهات أبعادا عسكرية وإقتصادية ونفسية يسبقها تمهيد إعلامي من كلا الطرفين.
صراعات اليوم بلاقيود أخلاقية أو قانونية أو إنسانية. وفيها كل الأسلحة مشروعة.

لكنها دائما تكون على أراض الغير .والغير من يدفع الثمن ماديا وبشريا .
لاشك أن تكرار الإعتداءات الإسرائيلية على سورية وبهذا الذخم والعنف مرتبط بعوامل وأسباب لها إرتباط مباشر بالصراع الدائر في الشرق الاوربي على الجبهة الأوكرانية ومنها على الجبهة الأوربية ككل .
كما انه مرتبط بما يجري في المنطقة خاصة نتائج الإنتخابات النيابية اللبنانية .والتصريح التركي الأخير على لسان أردوغان بإقامة منطقة عازلة في الشمال السوري تمهيدا لإعلان انفصالها عن الوطن الأم سورية .مما يؤسس لإعلان منطقة ثانية عازلة في الشمال العراقي بحجة الأمن القومي التركي.
كذلك هذه الإعتداءات الإسرائيلية الإغراقية الصاروخية الاره ابي ة على سورية مؤخرا مرتبطة بما يحضر له إقليميا برعاية أمريكية وبزعامة سعودية سيسية لإنشاء تحالف عربي يضم دولا عربية تناصب العداء لمحور المقاومة .تحالف عسكري وتكتل أمني لمواجهة المحور الآخر المتمثل بايران وسورية وروسيا والمقاومة .وما تصريحات ملك الأردن عبدالله الثاني حول أمن الأردن المهدد من الجنوب السوري إلا إشارة البدء بتنفيذ مخطط عدواني تقسيمي جديد تكون الأردن فيه المقر كما كانت عبر تاريخها خجرا مسموما في جسد وروح العروبة وقلبها النابض.
وأعتقد قريبا سيتم الإعلان عن تأسيس هذا التحالف بشكل رسمي والذي سيضم .دول الخليج ومصر والأردن وإسرائيل .
لاخيار أمام محور المقاومة والممانعة سوى تف ج ير المنطقة باسته داف الكيان الصهيوني من داخله عبر دعم المقاومة الفلسطينية الشعبية وتكثيف عملياتها لتشمل كل فلسطين بعيدا عن تدخل السلطة الفلسطينية المشكوك في فلسطينيتها.
إن استمرار الإعتداءات الإسرائيلية على سورية لن يغير ولن يثني الجيش العربي السوري عن استمراره في القضاء على الإرهاب وتحرير وإستعادة كل شبر محتل.
اطلب من زعماء العشائر السورية في الشمال والشمال الشرقي البدء فورا ودون أي تأخير بمقاومة المحتل التركي والأمريكي وأعوانهم من العملاء والخونة عبر عمليات موجعة مؤثرة بدعم مباشر وغير مباشر من الجيش العربي السوري عبر توفيره لها دعما لوجستيا واستخباراتيا وعسكريا ومدها بالسلاح .
ولنا أن نستفيد من تجربة المقاومة اللبنانية التي حررت الجنوب اللبناني من المحتل الإسرائيلي ومن عملائه اللحديين وفرضت على هذا الكيان وعلى العالم تطبيق القرار 425

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى