عكس الاتّجاه

خاص عكس الإتجاه نيوز

ربى العلي

في سرعة الضوء تستمر الومضات في شق طريقها الكوني ، تطوي آلاف وملايين وبلايين الكيلومترات ، باختصار تطوي الزمن .
ونحن البشر نبدأ باجتياز هذه الومضات لنبدأ الدخول في مجرتنا الخاصة كل حسب شغفه وموهبته في هذه الحياة ، فإما نسبق الومضات ، أو تسبقنا ، ونبقى في مكاننا دون أن نلفت الانتباه لوجودنا على الأرض.
اليوم سنتحدث عن موهبة تمكنت من أن تسبق الومضات بأميال .
تالا غياث طعمة من حمص باب السباع مواليد 15/6/2005، ربما تأخرنا في الحديث عنها لكننا وصلنا أخيرا” ، تالا المتفوقة في مدرستها القريبة من قلوب الجميع، تمكنت وفي سن مبكرة أن تلفت الأنظار إلى موهبتها في التمثيل.
تقول تالا ( في طفولتي اكتشفت عائلتي حبي للتمثيل وشجعوني على المشاركة في فرقة المسرح ، فكانوا أكبر داعم لي).
بدأت التمثيل من عمر ال 10 سنوات في الابتدائية ، وأحبها الناس منذ قدمت أول دور لها ، ومن هنا انطلقت تالا وبدأت بدورات تدريبية على المسرح مع مسرح الكنيسة .
وجاء نجاحها من التزامها بالمسرح واتباع تعليمات أستاذها المسرحي المخرج أفرام دافيد وتوجيهات المعلمة مادلين العشي ، بالإضافة إلى حضورها المستمر ل مسرحيات المركز الثقافي مما أعطاها زخما” فكريا” غنيا” .
أما عن الصعوبات التي واجهت تالا في بداياتها فكانت بعدم معرفتها بأصول التمثيل المسرحي وصعوبة الالتزام باللغة العربية الفصحى والخوف من الوقوف أمام الجمهور وبذل الجهد الكبير للتوفيق بين المدرسة وتدريبات المسرح .
اشتركت تالا في فرقة مسرح أفرام دافيد وقدمت عروضا” مسرحية منها:

  • الجزيرة الخضراء وكان دورها الفتاة التي تنقذ القرية .
  • شمس الليل وكان دورها شخصية شمس الفتاة المظلومة والقوية التي حققت حلمها بالصبر والشجاعة.
  • سرحان في وادي الكسلان وكان دورها شكيب السارق .
    وتم تكريم تالا على أدوارها في الكنيسة .
    تتمتع تالا بمواهب أخرى منها ( الكتابة – رقص الباليه – العزف على الأورغ ) ، بالإضافة إلى تميزها في ( الفيزياء والكيمياء واللغة الفرنسية) .
    ووجهت تالا رسالة لكل الأطفال عبر عكس الاتجاه نيوز ( كل شخص يجب أن يكون لديه هدف ، فليسعى إليه مهما بلغت الصعوبات ، فتنمية الموهبة تقوي الشخصية ) .
    ونحنا بدورنا يا تالا من عائلتك ب عكس الاتجاه نيوز منوجهلك رسالة كلها حب ومنتمنالك تكبري وتسبقي الضوء وتلمعي بالسما وتكوني نجمة نرفع راسنا فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى