الأخبار المحليَّة

ورشة عمل للتحضير لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة نشاط الحج والعمرة في سورية

ضمن إطار التحضير لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة نشاط الحج والعمرة في الجمهورية العربية السورية وبهدف وضع الضوابط والاشتراطات والآليات الإجرائية لتأطير نشاط العمرة .. ورشة عمل بالتعاون بين وزارات السياحة والأوقاف والصحة ومصرف سورية المركزي

. أكد المهندس غياث الفراح معاون وزير السياحة خلال الافتتاح على أن هذه الورشة التي تقام بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووزارة الصحة ومصرف سورية المركزي ومع عودة خدمات الحج والعمرة بعد غياب طويل جداً، جاءت لمناقشة المواضيع الإجرائية والتنظيمية فيما يتعلق بموضوع الحج والعمرة وآلية العمل والاشتراطات المطلوبة من مكاتب السياحة والسفر التي تم تعميمها بموجب تعميم وزارة السياحة وحول دور الإرشاد الديني ومشرفي وفود العمرة تحدث السيد حسان نصر الله معاون وزير الأوقاف ان دور وزارة الاوقاف هو تحديد المرشد الديني قد حددت الشروط المطلوبة للمرشدين الدينيين الذين سوف يكونون على قدر كبير من الكفاءة والمعرفة بفقه المناسك وسيتم تقديم كافة التسهيلات والدورات التأهيلية. وأشار الدكتور أحمد ضميرية معاون وزير الصحة على أهمية الاشتراطات الصحية مؤكدا أن هدفها هو حماية الحجاج والمعتمرين وضمان سلامتهم وتلبية كافة الاشتراطات الصحية لهذا النوع من الرحلات.

وتحدث الاستاذ مجدي أبو فخر مدير الشؤون القانونية في مصرف سورية المركزي عن أهمية سلامة الاجراءات والالتزام بأنظمة القطع لضمان تلبية متطلبات رحلات العمرة بمايتوافق مع الانظمة والقوانين النافذة . حضر الورشة معاون وزيرالسياحة م. نضال ماشفج مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ،رئيس اتحاد غرف السياحة السورية مديري سياحة دمشق وريفها، ورئيسي غرفة سياحة دمشق وريفها والمدراء المركزيين المعنيين في الوزارة وأكثر من 80 مكتب حج وعمرة ومؤسسات سياحة وسفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى