مقالات

واحدة من أهداف الإغتيالات والتفجيرات التي لجأت إليها واشنطن وتل أبيب بالتناوب..

تتمثل بمحاولة قلب نتائج الصراع و ترجمة ذلك سياسيا عبر تمرير رسائل مفادها بأنهم قادرون على تفجير الساحات إن لم تؤخذ شروطهم في الحسبان بما يخص التهدئة ..

حيّان نيّوف

بلينكن يزور المنطقة و سيجول على حلفاء واشنطن دون استثناء ( تركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات والسعودية ومصر وإسرائيل والضفة الغربية ) ..

لا شكّ أن بلينكن جاء ليوزع مهاماً جديدة ، ويسوّق لمخطط أميركي جديد ، وهذه المرّة يظن انه متسلح بعوامل قوّة فرضتها الجرائم التي ارتكبت في الأيام الأخيرة ..

أما في الإعلام فهو سيتحدث عن عدم توسع الحرب ، وعن البحر الأحمر ، و عن الأسرى ، وعن بروباغندا التهجير التي استثمر بها مع عملائه ، وعن الوجود الامريكي في الإقليم ، وعن الهدنة .. وغيره الكثير من الكلام الكاذب ..

وبالتأكيد فلن يسمع في جولته إلا عبارة واحدة ( سمعا و طاعة ) ..

حيان نيوف

« مسارعة داعش وعلى غير العادة لإعلان مسؤوليتها عن الجريمة الإرهابية في كرمان الإيرانية ، لا تعني إلا شيئاً واحدا ، وهو أن المجرم الحقيقي غاظه كثرة الإدانات الدولية لهذه الجريمة القذرة وخشي من الإنتقام ، فسارع إلى التستر والتمويه »

حيان نيوف

التصعيد و الإغتيال المتنقل ، هو قرار أميركي أولاً وآخراً ، أما التنفيذ فلا يعدو كونه توزيع للمهمات بين واشنطن وحليفتها اسرائيل .. كل المؤشرات منذ شهر إلى اليوم كانت تدل على ان واشنطن اتخذت قرارا بالتصعيد ويجري الإعداد له .. في مقالات عدة أشرنا لذلك وحددنا أسبابه وقلنا بأن على محور المقاومة توخي الحذر ..

رحم الله الراحل الكبير أنيس النقاش حيث قال “لا يصلح العراق إلّا أن يتوضأ العراقيون بدماء الأميركيين” .. واليوم نقول بأن المنطقة كلها لن تصلح إلاّ بالتوابيت الأمريكية ..

حيان نيوف

جريمة الإغتيال التي ارتكبتها قوات التحالف في بغداد اليوم أسقطت آخر غطاء شرعي كانت تتمسك به واشنطن لبقاء قواتها ، على الأقل بمخالفتها الإتفاقية الأمنية الموقعة مع الحكومة العراقية .. مع العلم بأن البرلمان العراقي سبق له التصويت على قرار بخروج هذه القوات ، وكانت الحكومة العراقية تتذرع بأن تلك القوات للتدريب و المشورة ..

اليوم سقطت كل تلك التبريرات وباعتراف الحكومة العراقية التي قالت بأن الجريمة تعتبر تجاوزا لمهمة قوات التحالف ..

اليوم بات الوجود الأميركي في العراق كما هو في سورية وجودا غير شرعي ( احتلال ) رسميا و شعبيا ، وبات إخراج الأميركي هدفا للجميع لا بد من إنجازه مهما بلغ حجم الاشتباك و المواجهة ..

حيان نيوف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى