الأخبار المحلية

بدء صرف المنحة للمتقاعدين.. الجاجة لـ “الوطن”: 69 ملياراً الكتلة المالية الإجمالية المحولة للمتقاعدين

كشف مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باسم الجاجة “للوطن “عن البدء بصرف المنحة التي أقرها المرسوم التشريعي رقم ٤ لعام ٢٠٢٢ والذي يقضي بصرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره ٧٥ ألف ليرة معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأي اقتطاعات أخرى، للمتقاعدين العسكريين والمدنيين المشتركين لدى المؤسسة.

وبيّن الجاجة أن إجمالي كتلة المنحة المصروفة للمستفيدين من أصحاب المعاشات لدى المؤسسة بلغ نحو ٣٥ ملياراً يستفيد منها ما يقرب ٧٥٠ ألف صاحب معاش.

وأكد إمكانية استلام أصحاب الحسابات الجارية والذين تقارب نسبتهم ٨٠ بالمئة من إجمالي المستفيدين لدى المؤسسة مستحقاتهم من المصارف بدءاً من اليوم.

كما كشف مدير المؤسسة عن اتباع آلية جديدة تستخدم لأول مرة لصرف مستحقات أصحاب المعاشات الذين يقبضون بموجب شيكات مصرفية بهدف التخفيف عنهم وتسهيل حصولهم على مبلغ المنحة عن طريق كوات البريد مصطحبين معهم دفاتر معاشاتهم وبشكل مباشر من دون الحاجة لمراجعة المؤسسة.

وأشار الجاجة إلى التنسيق مع مؤسسة البريد حيث يتم البدء بصرف المعاشات يوم الخميس القادم بعد انتهائها من توزيع القوائم والكتل المالية المستلمة من المؤسسة إلى مراكز البريد في المحافظات.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الانتهاء من إنجاز القوائم الخاصة بالمنحة للمشتركين لديها متوقعاً البدء بصرف مبلغ المنحة يوم غد على أبعد تقدير.

وكشف الجاجة أن إجمالي الكتلة المالية المصروفة عن طريق التأمينات الاجتماعية بلغ نحو ٣٤ مليار ليرة يستفيد منها ما يقرب ٧٢٠ ألف صاحب معاش تقاعدي لدى المؤسسة.

وأشار مدير التأمين والمعاشات بتعاون المصارف والبريد في سرعة البدء بصرف المنحة لمستحقيها، مثمناً جهود العاملين لدى المؤسسة والذين استنفروا منذ صدور المرسوم لإعداد القوائم ما يضمن تنفيذ تعليمات المرسوم بصرف المنحة لمستحقيها قبل عطلة العيد.

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى