الأخبار المحليَّة

مشاريع لربط السكك الحديدية بالمدينة الصناعية بحسياء وإنشاء المرفأ الجاف فيها شرقاً في البادية

وزير النقل يتفقد مشاريع ربط السكك الحديدية بالمدينة الصناعية بحسياء وإنشاء المرفأ الجاف فيها شرقاً في البادية الممتدة بين حمص وخنيفيس وشنشار وصولاً إلى حسياء.
الأعمال تقترب يوماً بعد يوم من استكمال إنجاز خط حديدي لربط محطة خنيفيس الجديدة بالمدينة الصناعية بطول 12 كم، وبالتالي الاندماج مع كامل شبكة السكك الحديدية السـورية.

وزير النقل المهندس زهير خزيّم عاين الأعمال الفنية التي ينفذها عمال مؤسسة الخطوط الحديدية السـورية وشركة إنشاء الخطوط لإنجاز المسار المطلوب، والتي تشمل مد السكة الحديدية وإنشاء المرفأ الجاف في حسياء الصناعية مع مستلزماته من ساحات تحميل وتفريغ الحاويات ومستودعات ونقاط التخديم.

يؤمن إنشاء مرفأ جاف في حسياء الصناعية على مساحة /903/ ألف م2 نقل (3) ملايين طن في المرحلة الأولى، و(6) ملايين طن في المرحلة الثانية، و(10) ملايين طن في المرحلة الثالثة.. مع الأعمال الموازية لتكامل ربطه بشبكة السكك الحديدية بمسارات متعددة ضمن دارة نقل مع المرافئ البحرية وبالتالي وضع مسار قناة نقل باتجاه مراكز الإنتاج والمعامل ونقاط التوزيع.

ويعتبر هذا المرفأ امتداداً للمرافئ البحرية وخدمتها ولكافة نقاط الإنتاج والعمل المختلفة المربوطة سككياً، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تخفيض تكاليف إنتاج السلع والمنتجات، وتشجيع وتسريع التصدير بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد ومتطلبات الصناعيين والمستثمرين والمجتمع بشكلٍ عام.. وينسجم مع سياق الخطة الكاملة لوزارة النقل في مجال ربط المدن الصناعية بالسكك الحديدية حيث تم ربط عدرا الصناعية خلال الأشهر الأخيرة والآن حسياء وفي مرحلة قادمة الشيخ نجار بحلب.

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاَ نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى