الأخبار المحليَّة

تحويل المدينة الجامعية بدمشق إلى هيئة مستقلة

قال مدير المدينة الجامعية في جامعة دمشق، مضر العجي، إنه: “تمّت الموافقة على مشروع صك تشريعي لتحويل المدينة الجامعية إلى هيئة مستقلة، بهدف تبسيط الإجراءات والقدرة على المناورة وتخصيص الميزانية”، وفقاً لصحيفة “البعث” الرسمية.

وتابع مدير المدينة الجامعية: كذلك بهدف “توفير الخدمات الطلابية بشكل أكبر وأوسع مما هي عليه حالياً”، معتبراً أنها: “من أهم خطط المدينة للمرحلة القادمة”.

وحول واقع الكهرباء في السكن الجامعي، بيّن “العجي” أن: “المدينة الجامعية جزء لا يتجزأ من محافظة دمشق، فكل ما ينطبق على المحافظة من واقع كهربائي ينطبق عليها، ولكن تمّت مخاطبة وزارة الكهرباء ومطالبتها بإعفاء المدينة الجامعية من التقنين”.

وأضاف “العجي”: “تمّت الاستجابة من قبل الوزارة ضمن إمكانياتها المحدودة، حيث تمّ إعفاء أحد خطوط المدينة حوالي خمس ساعات، أما الخط الآخر فهو مرتبط بالأحياء السكنية فلم يتمّ إعفاؤه”.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وتمّ طرح موضوع “الطاقات البديلة” في المدن الجامعية، لاسيما بوجود مساحات شاسعة من الممكن الاستفادة منها لإنجاز المشروع، علماً أن المدينة أنجزت مشروع الطاقة الشمسية للمياه وتمّ تطويره.

وتزداد معاناة طلاب السكن الجامعي بدمشق كل عام، حالهم حال المدن الجامعية الأخرى ببقية المحافظات، بسبب الازدحام والزيادة الكبيرة في عدد المقيمين بالغرفة الواحدة، إضافةً لصعوبات تأمين الخبز وغياب وسائل التدفئة في الشتاء وانتشار المحسوبيات أثناء التسجيل في المدينة، بحسب القاطنين.

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاَ نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى