الأخبار الفنّيّة

في سابقة.. شركات الإنتاج السورية تهدي أعمالها الدرامية لتلفزيون السوري

أعلن مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن عرض جميع منتجات الدراما لهذا الموسم الرمضاني، على شاشة قناتي السورية ودراما، كإهداء من قبل شركات الإنتاج السورية، في سابقة لم تحدث في تاريخ التلفزيون السوري، حسب وصفه.

وبيّن مدير الهيئة حبيب سلمان في حديث لتلفزيون الخبر، أن “كل ما تم إنتاجه عبر الشركات السورية، سيعرض عبر شاشات التلفزيون السوري، باستثناء بعض الأعمال التي تم إنتاجها لحساب فضائيات أو منصات”.

وسيعرض 11 عملاً على قناة السورية، و14 عملاً على قناة دراما، وبعضها يُعرض على القناتين سوية، بالإضافة للقناة المحلية.

وأشار “سلمان” إلى أنه “تمت مراعاة أوقات العرض بما يتناسب مع التسويق الخارجي للشركات”.

واعتبر “سلمان” أن الأعمال التي ستُعرض تتضمن أهم ثلاثة أعمال منتجة هذا الموسم، وهي (كسر عضم، وعلى قيد الحب، ومع وقف التنفيذ)”.

وحصلت الهيئة على حق حصري لعرض مسلسل “الفرسان الثلاثة”، من إخراج علي المؤذن، وبطولة أيمن زيدان، جمال العلي، شكران مرتجى، علي كريم وغيرهم.

وكانت رغبة الشركة المنتجة، وهي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والاذاعي، أن يُعرض المسلسل فقط عبر شاشة التلفزيون السوري.

وحول الدقة التي ستعرض بها الأعمال، أوضح “سلمان” أنها ستحافظ على جودة العرض التي تطرحها شركات الإنتاج، بما يتناسب مع نظام البث المعمول فيه بالقنوات التلفزيونية السورية.

وختم “سلمان” بالإشارة إلى أن “المنفعة مشتركة بين الهيئة وشركات الإنتاج، حيث حصلت الأخيرة على تسهيلات وشروط مناسبة لعرض أعمالها، بينما هناك مردود جيد للهيئة من خلال الإعلانات..
تلفزيون الخبر..

عكس الاتجاه نيوز
الحقيقة الكاملة
معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى