متابعات

مشهداني الدّوليّة تفتتح المعرضان الدّوليّان ( كيم إكسبو وسيريا بلاست ) على أرض مدينة المعارض بدمشق

عكس الاتّجاه نيوز _ دمشق

تغطية خاصّة

بمشاركة نحو 100 شركة سوريّة وأجنبيّة أطلقت مجموعة مشهداني فعاليات معرضي سورية الدّولي للصناعات البلاستيكيّة سيريا بلاست والسّوري الدّولي الثّاني للصناعات الكيميائيّة كيم إكسبو 2022 برعاية كريمة من وزارة الصّناعة ، حيث افتتح المعرضان السيد وزير الصناعة زياد صبّاغ ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النّصر جمران على أرض مدينة المعارض بدمشق .

الوزير زياد صباغ أكّد في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أنه رغم الحرب والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب والحصار المفروض على سورية فالصناعة السّوريّة بخير ، وبقيت تتطور وتقدم منتجات جديدة ، ما يدل على حيوية وقدرة الصناعي السوري على الاستمرار بالعمل لعودة سورية لموقعها الطبيعي في القاعدة الاقتصادية.

بدوره محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران أكّد أهمية الصناعة ودورها في عملية إعادة الإعمار ودوران العجلة الاقتصادية، مشيرا إلى أن أهمية المعرضين تأتي من أنهما يوجهان رسالة للعالم بأن سورية صامدة بالرغم من الحصار والحرب التي شنت عليها بفضل شعبها وجيشها وقائدها.

مدير عام مجموعة مشهداني الدّوليّة المنظمة للمعرضين خلف مشهداني بين أن المشاركة الواسعة في المعرضين دليل نجاحهما، حيث أن قياس نجاح المعارض التخصّصية يعتمد على ما تحققه من فائدة للمشاركين والزوار والبلد بشكل عام ، والجدوى الاقتصادية لها .

وأعرب مشهداني عن أمله في أن يتمخّض عن المعرضين اتفاقات وتفاهمات تسهم في تطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية للقطاع الكيميائي والصناعة البلاستيكية وتوقيع عقود التّصدير ، مشيراً أن المعرضين سيكون لهما تأثير كبير على مستوى الصناعة السورية المحلية والصّناعة في المنطقة ككل .

وخلال فعاليات المعرض تمّ توقيع العديد من الاتّفاقيات ، كما كرّمت #مجموعةمشهدانيالدوليةللمعارضوالمؤتمرات الرّعاة الرّسميّين لمعرضي سيريا بلاست وكيم اكسبو ٢٠٢٢

واختتمت فعاليات المعرضين اللذين تنظّمهما مجموعة مشهداني الدّوليّة للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصّناعة يوم الجمعة الماضي الأول من شهر نيسان .

عكس الاتّجاه نيوز

الحقيقة الكاملة

معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى