متابعات

( متلي متلك ) مسير رياضي جماعي بحمص للتوعية بمرض التّوحّد

عكس الاتّجاه نيوز _ حمص

تغطية خاصة

تحت شعار ( متلي متلك ) نظّم نادي محافظة حمص بالتعاون مع اللجنة التّنفيذيّة للاتّحاد الرّياضي العام وفريق مهارات الحياة مسيراً جماعيّاً و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التّوحّد والذي يصادف الثّاني من نيسان من كلّ عام ، حيث بدأ المسير من أمام المركز الثقافي و اتّجه نحو شارع السّرايا والسّاعة الجديدة ليعود مروراً بشارع الدبلان إلى نقطة الانطلاق.

وصرّح رئيس نادي المحافظة بحمص وسيم الإخوان لمراسلنا في حمص بأنّ المسير يهدف لتسليط الضّوء على الأشخاص الذين يعانون من اضطراب التّوحّد للمساعدة على تحسين نوعية حياتهم كونهم جزءاً لا يتجزّأ من المجتمع .

كما أوضح رئيس اللجنة التّنفيذيّة للاتحاد الرياضي العام بحمص فيصل دربي أنّ مشاركة الأندية والفرق الرياضية بالمسير نابعة من أهميّة الرياضة كحالة مجتمعية فاعلة ومؤثرة ضمن المجتمع ولكونها تعتبر بمثابة علاج لا يقل أهمية عن بقية العلاجات السلوكية والدوائية والنفسية لمرضى التّوحّد .

وبيّنت رئيسة فريق مهارات الحياة التابع لمديرية ثقافة حمص صبا وسوف أنّ مشاركة الفريق خطوة نحو رفع مستوى وعي المجتمع بمرض التوحد وتوجيه الدعم للمصابين وعائلاتهم للحصول على الرعاية والقدرة على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية.

ومن المشاركين بالمسير رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الدكتور نبيل القصير الذي اعتبر أن تقديم الدعم المناسب لمرضى التّوحّد من الممكن أن يتيح لهم فرصة التمتع بتكافؤ الفرص والمشاركة الفاعلة بالمجتمع فيما ذكر رئيس نادي السلام غسان أبو صلاح أن الرياضة تساعد إلى حد كبير مرضى التّوحّد وخاصة الأطفال في تحفيز الوظائف التنفيذية للمخ.

واختتم المسير بفقرات فنّيّة تضمّنت عزف مقطوعة موسيقيّة على آلة البيانو وعرضاً مسرحياً راقصاً بمشاركة أطفال التّوحّد من جمعية الرّبيع للتوحّد.

و شارك بالنسبة عددٍّ من الجّمعيات الأهليّة وفرق تطوّعيّة وأندية رياضيّة .

عكس الاتّجاه نيوز

الحقيقة الكاملة

معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى