متابعات

على أرض مدينة المعارض بدمشق .. انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للأمن والسلامة والتحول الرقمي ساس إكسبو 2 بمشاركة أكثر من 50 شركة


21-7-2023 دمشق
رحاب علي
بتنظيم من مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة إنطلقت مساء امس فعاليات المعرض الدولي الثاني للأمن والسلامة والتحول الرقمي ساس إكسبو 2 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.
ويشارك بالمعرض الذي يستمر حتى الثالث والعشرين من شهر تموز الجاري أكثر من 50 شركة متخصصة تقدم خدماتها في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي وحلول الأمن المادي وبروتوكولات التحكم وفق مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني.
وأشار مشهداني خلال مؤتمر صحفي عقب الافتتاح إلى تنوع المشاركات التي تشمل العديد من الخدمات المقدمة في عالم التكنولوجيا إضافة إلى مشاركات خارجية من عدد من الدول شقيقة هو ما يميز هذه الدورة من المعرض.
واوضح مشهداني إلى أن المعرض يتضمن جناح فرصة عمل للراغبين بالعمل في مجال الاتصالات فضلاً عن مشاركات طلابية جامعية هدفها التعريف بمشاريع الطلبة وإطلاعهم على كل جديد في عالم التكنولوجيا بإضافة إلى محاضرات علمية وورشات عمل واجتماعات ثنائية ضمن مكان يلتقي فيه خبراء في صناعة الأمن والسلامة وسائر الخدمات بهذا المجال ما يعود بالفائدة على قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات والأمن التقني والسيبراني في سورية.
فيما أشار معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي الدكتور محمد محمد لأهمية المعرض لكونه أحد أهم المعارض المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تنسجم مع استراتيجية التحول الرقمي التي بدأت الحكومة بتطبيقها منذ عام 2021.
وأوضح الدكتور محمد أن المعرض يشكل فرصة لجميع المشاركين فيه بمختلف قطاعاتهم لكونه يتيح لهم النقاش والتشبيك مع بعضهم وتبادل المعلومات والخبرات والآراء والاطلاع على جميع الخدمات والأفكار الجديدة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي والأمن السيبراني.
ولفت الدكتور محمد إلى تزايد الاهتمام بقضايا أمن المعلومات عالمياً ومحلياً في ظل الهجمات المعلوماتية والاختراقات والإغراقات التي من الممكن أن تتعرض لها كل الأنظمة في مختلف قطاعات الأعمال .
خالد الخن مدير عام شركتي /الوليد/ للحلول التقنية و/أوزون/ لحلول الأمن البيولوجي وخدمات التطهير والتعقيم المشاركة بالمعرض بين أن مشاركتهم بهذه الدورة من المعرض بشركتين تقدمان منتجات تواكب المرحلة المطلوبة حاليا فيما يتعلق بموضوع الدفع الإلكتروني والبنية التحتية لدعم قطاع الاتصالات.
وبين الخن أن شركة الوليد للحلول التقنية تقدم معظم التجهيزات المتعلقة بحلول الأتمتة وحلول الدفع الإلكتروني إضافة إلى الحلول الأخرى المتعلقة بدعم البنية الشبكية المتمثلة بتجهيزات الشبكة و المخدمات المتعلقة بدعم التطبيقات المدرجة على هذه المخدمات إضافة إلى حلول خاصة بأتمتة الأعمال البنكية والبريدية إضافة الى التجهيزات الخاصة بأمن المنشآت .
وفيما يتعلق بمشاركة شركة /أوزون/ أوضح الخن أن مصطلح الأمن البيولوجي مصطلح جديد أدرج حديثا في المنطقة ويتعلق بموضوع دمج كافة الاحتياجات والاستشارات والحلول والتقنيات المتعلقة بموضوع المتابعة الصحية ومتابعة دعم المنتج فيما يتعلق بالجانب الصناعي ليكون ضمن قطاع الجودة ومراقبة خدمات الرعاية الصحية في كافة المنشآت التي تمس واقع المستهلك بشكل عام .
ويستقبل المعرض زواره يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، والمواصلات مؤمنة ذهاباً وإياباً وبشكل مجاني من أمام المتحف الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى