أخبار محافظة حلب

فرع حلب لاتّحاد الصّحفيّين يعقد مؤتمره السّنوي .

عكس الاتّجاه نيوز _ حلب

عقد فرع اتّحاد الصّحفيّين في حلب مؤتمره السّنوي الأول من المؤتمر العام السّابع لاتّحاد الصّحفيّين بحضور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الرّفيق أحمد منصور و رئيس اتحاد الصّحفيّين السّيّد موسى عبد النور و السّيّد أحمد ياسين نائب محافظ حلب والرّفيق عماد الدين غضبان عضو قيادة فرع الحزب والسّيّد يونس خلف أمين السّر العام لاتّحاد الصّحفيّين والسّيّد أسامة الشّحادة والسّيّد عبد الكريم عبيد أعضاء المكتب التّنفيذي لاتّحاد الصّحفيّين .

حيث أكّد الرّفيق أحمد منصور على أهميّة المؤتمرات السّنويّة التي تشكّل محطّة هامّة في تقييم العمل لترسيخ الإيجابيات و تلافي السّلبيات ، مبيّناً أهميّة الدّور المُلقى على الإعلاميّين الذين يحملون هموم المواطنين و يعملون على إيجاد الحلول المناسبة لها .
واستعرض الرّفيق منصور أبرز الأحداث والمستجدات السياسيّة والعسكريّة ، مؤكّداً أنّ النّصر حليف السّوريّين بفضل صمودهم الأسطوري وعقائديّة الجّيش العربي السّوري وحكمة وشجاعة السّيّد الرّئيس بشار الأسد الذي لقّن العالم درساً في الصّمود والوطنيّة والحفاظ على السّيادة مبيّناً أنّ سورية بقيادة السّيّد الرئيس بشار الأسد لن تفرط بذرة تراب من أراضيها .
وتركزت مطالبات الصّحفيّين على رفع طبيعة العمل وتشميل الصحفيين العاملين والمتقاعدين بالتأمين الصحي، كما طالبوا بالإسراع في إنجاز قانون الإعلام وتسهيل عمل الصّحفي .

وتحدّث رئيس اتّحاد الصّحفيّين السّيّد موسى عبد النور عن الدّور الذي يقوم به الاتّحاد في الدفاع عن حقوق ومكالب الصّحفيّين من خلال اللقاءات المستمرّة مع المسؤولين و استذكر رئيس الاتّحاد ما قاله السّيّد الرئيس بشار الأسد بعد إجراء الانتخابات : ” لقد أعدُّتم تعريف الوطنيّة ، وهذا يعني بشكل تلقائي إعادة تعريف الخيانة ، والفرق بينهما كالفرق بين ما سُمّي ثورة ثوار ما شهدناه من ثوران ثيران، هو الفرق ما بين ثائرٍ يتشرّب الشّرف ، وثور يعلف بالعلف ، بين ثائر نهجُه عزٌ وفَخار ، و ثورٍ يهوى الذلَ والعار ، وما بين ثائر يركع لخالقه ، وثور يخر ساجداً أمام الدّولار . “

و بالنسبة لقانون الإعلام فقد أخذ من النّقاش الكثير ، والحقيقة إعادة نقاش القانون أفسحت المجال لتلافي بعض القضايا التي كنا قد طرحناها وتمّ التّجاوب معها ، إضافة إلى أنّ اللجنة المشكّلة لمناقشة هذا القانون لم تترك أحداً من أعضاء مجلس الشّعب إلى الفعاليات الاجتماعيّة إلى الاتّحادات إلى النّقابات لبحث المقترحات المتعلّقة بهذا القانون . “

عكس الاتّجاه نيوز

الحقيقة الكاملة

معاً نصنع إعلاماً جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى