قراراتمتابعات وزاريّة

بعد ساعات من رفع سعر البنزين.. زيادة رواتب هذه الفئة من العمال

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عن زيادة رواتب بعض الفئات من العمال، بعد ساعات من إصدار قرار برفع سعر البنزين أوكتان 90.

وجاء في منشور للوزير سالم عبر فيسبوك: “كان أكثر مطلب سمعته من الموظفين المياومين في السورية للتجارة هو التدني الكبير لأجورهم الشهريّة، وهو مطلب محقّ جداً”.

وأضاف: وفي إطار توجّه الحكومة، طلبت من إدارة السورية للتجارة دراسة تغيير هذا الوضع غير المقبول الذي استمر لسنوات، وفي اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي ترأسته الأسبوع الماضي، اتخذ المجلس زيادة الأجور بأكثر من 100%.، وأقرّ المجلس في نفس الجلسة زيادة معدلات تعويضات الإنتاج للعمال الإنتاجيين إلى 50% وبذلك يزيد دخلهم إلى ثلاثة أضعاف”.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم الآن بدراسة تعويضات عمال المطاحن والأفران الإنتاجيين وربط تلك الحوافز بتخفيض كلفة الإنتاج ورفعه وتحسينه.

وجاء هذا الإعلان، عقب قرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نص على رفع سعر مبيع البنزين أوكتان 90 على البطاقة الإلكترونية إلى 1100 ل.س لليتر الواحد متضمناً عمولة أصحاب المحطات.

وتعليقاً على ذلك كتب وزير التجارة الداخلية: “لا توجد دولة في العالم تدعم المحروقات ومنها البنزين، و1100 ليرة سعر البنزين 90 أوكتان المدعوم هو أقل من نصف كلفته، موضحاً أن الهدف من عمل الحكومة هو الاستمرار بتأمين المواد الأساسيّة ومنها البنزين، وأنه ليس المهمّ من أي إجراء أن يكون شعبيّاً بل المهم أن يكون صحيحاً.. قرار رفع سعر البنزين هو قرار صحيح بكلّ تأكيد ويسهم في إصلاح الخلل في توزيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى