وجهة نظر

ليس مجرد تغيير اسم الفيسبوك. . .بل أكبر!!

“مارك زوكربيرج” قرر أن يضم كل تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك ، وواتساب ، وانستجرام ، وغيرها ” في شركه واحدة اسمها “Meta” ستتغير شكل الحياة قريبا .. كيف ذلك ؟!
تخيل أنك جالس في بيتك تستطيع أن تذهب إلى عملك وتدخل مكتبك وبعدها تتسوق مع أصدقاءك وفي نهاية اليوم تحضر حفلة في أفخم الفنادق تم تعود في سيارة ليموزين .. فهل تخيلت ذلك ..!!
هذا ما سيحدث في الأيام القادمة .. “مارك” أعلن ان شركته الجديدة ستغير شكل الانترنت تمامآ .. سيتم تطوير برامج ال 3D والنظارات الخاصة بها واصدار “مقبض” سيكون معك في بيتك ..
هذا يعني .. عندما ترغب في مقابلة أصدقاءك مثلا ستدخل الى مكان افتراضي تختاره .. حديقة او مقهى أو حتى قصر تم تقوم باختيار اللباس الذي تحبه والشكل الذي ترغبه .. النظارات التي سترتديها ستأخدك من بيتك إلى المكان الافتراضي الجديد بتقنيات تنكولوجية مرعبة ستجعلك تعيش الحالة الافتراضية وكأنها حقيقة بنسبة مليون بالمائة..
أما المقبض أو القفاز الذي في يديك سيجعلك تلمس الأشياء حولك والشعور بها ..
الموضوع يبدو للوهلة الأولى رائع وجديد وممتع ..
لكن الشيء المخيف أنك ستعيش في عالم افتراضي لن تستطع مغادرته أو الخروج منه لأنه يلبي غرورك ويشبع رغباتك ….
الأمر أصبح أكبر من مجرد موبايل نمسكه في أيدينا ونفتح التطبيق تم حين نكتفي نغلقه.. بل سنكون نحن داخل التطبيق وجزء منه سنقابل اناسا ونزور أماكن بعيدة ونفعل ما نرغب به دون رقيب أو حسيب كل ذلك وأنت مستلقي على ظهرك في سريرك ودون أن تغادر بيتك ….
سيطرة التكنولوجيا على البشر ستكون أضخم وأشمل وبالذات في الخصوصية والرغبات والموضوع بالتأكيد يحوي تفاصيل عديدة سنعرفها الأيام القادمة ..ولكن الحقيقة الواضحة ان العالم كله يتحكم فيه شخص واحد اسمه “مارك زوكربيرج”..
هل فعلا هو من يتحكم بالعالم او هناك طرف خفي

منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى