أنشطة شبابيّة

السينما والشباب..

انطلاق اختبارات القبول للمعهد العالي للسينما في عامه الأول

بهدف استقطاب الشباب السوري المهتم بالشأن السينمائي ورفد العملية السينمائية بدماءٍ شابةٍ شغوفة اكاديمية ومحبة لهذا الفن العالمي، تقدم 300 طالب وطالبة لاختبارات القبول للمعهد العالي للفنون السينمائية للعام الدراسي 2021-2022 في عامه الاول بقسميه “الإخراج السينمائي – السيناريو والنقد السينمائي” في كلية الاعلام بجامعة دمشق.

وتفقدت وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح برفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.بسام ابراهيم، ورئيس جامعة دمشق د. محمد يسار عابدين سير العملية الامتحانية، والتقوا عدداً من الطلاب واستمعوا إلى ملاحظاتهم وآرائهم حول الاسئلة المقدمة.

وأكدت وزيرة الثقافة على أهمية افتتاح المعهد العالي للسينما في تقدم وتطور الحركة الثقافية عموماً والفنية بشكل خاص، وتأهيل جيل جديد من السينمائيين الأكاديميين للنهوض بواقع السينما وانتاج المزيد من الأفلام المهمة للوصول إلى مصاف الافلام العالمية ليكون المنتج السينمائي السوري رافعا للاقتصاد الوطني.

بدوره باسل الخطيب عميد المعهد العالي للسينما تحدث عن مراحل القبول في المعهد، الاختبار التحريري ويتأهل الناجحون فيه لمرحلة الاختبار الشفوي التي تحدد الطلاب الناجحين في العام التأسيسي الذي يجهز ليكون بأفضل حال.

وعن شروط الإنتساب لهذا العام أوضح الخطيب أنها اتصفت بالمرونة ولم يقيد الطلاب بشرط العمر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلاب المنتسبين مؤكداّ الاعتماد على الخبرات الوطنية من الكادر التدريسي ونطمح في الأعوام القادمة للتعاون مع مختصين عرب وأجانب والإستعانة بخبرات وتجارب عربية وعالمية لنقدم للطلاب معرفة أغنى وأوسع من معارف في العلوم السينمائية أغنى وأوسع.

إعداد : عبد الناصر أبو دبوسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى