تحقيقاتخدميّة

10 ملايين بلا ضمانة عقارية أما العشرين فتحتاج إلى عقار وكفيل

كشف المدير العام للمصرف التجاري الدكتور علي يوسف لصاحبة الجلالة أنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية لمنح عناصر قوى الأمن الداخلي قروض شخصية بمزايا تشجيعية أسوة بالمزايا الممنوحة لقروض إخوتهم العسكريين وذلك بسقف 20 مليون ليرة .

وبين يوسف أن القرض 10 مليون يتم تسديده على مدى 5 سنوات بكفيل واحد أو كفيلين وبفائدة 10 بالمئة وفي حال تجاوز الـ10 مليون إلى 20 مليون فيحتاج إلى ضمان عقاري مع إمكانية إدخال شريك بالتسديد في حال عدم تغطية الراتب لقسط التسديد.

وأوضح مدير عام المصرف التجاري أنه ستتم إضافة التعويضات كاملة التي يتقاضها عناصر قوى الأمن الداخلي في عملية احتساب قيمة القرض لافتا إلى أنه سيتم تعميم شروط وآلية الحصول على القرض مطلع الأسبوع المقبل.

وكان المصرف التجاري السوري عدل تعليمات وشروط القرض الشخصي بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات المنح وزيادة عدد المستفيدين من القرض وخاصة الذين لم يتمكنوا من تأمين كفيلين، وقد تناول التعديل الضمانات وإمكانية الاستعانة بشريك في التسديد في النسبة للضمانة الشخصية لقرض شخصي حتى 3 ملايين ليرة سورية حيث سمح المصرف بتقديم كفيل واحد من موظفي القطاع العام أو العسكريين أو كفيلين اثنين في حال عدم كفاية دخل الكفيل الواحد.

صاحبة الجلالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى