تربيّة و تعليممجلس الشّعب

سؤال خطّي للسيد وزير التربية دارم طباع عبر مقام رئاسة مجلس الشعب


السيد الرئيس:
تاريخياًَ يتقدًّم العديد من أهالي الساحل (اللاذقيةوطرطوس) للمسابقات التي تعلنها وزارة التربية في المحافظات الداخلية نظرا لوجود خريجي جامعات بأعداد كبيره وحاجتهم لفرصة عمل. وكانت الوزارة تشترط الخدمه خمس سنوات في المنطقه المعيين فيها المتقدّم للمسابقه ثم يعود لمحافظته. وخلال فترة الحرب على سورية قام الوزراء السابقون بحل مشكلةإعادتهم الى محافظاتهم بتحديد مركز عمل لهم فيها..
في المسابقات الجديده وتحديداً مسابقة العقودالأخيره تم تعيين العديد من معلمات ومعلمي الساحل في المحافظات الداخليه. وتم وضع أسس لنقل بعض الحالات من قبل رئاسة الوزراء ( كزوجة شهيد أو جريح أو عسكري)..
ولكن ماحدث أن السيد الوزير دارم طباع قد قام بنقل عدد من المعلمات من بعض المحافظات الى الساحل بشكل استثنائي و على هواه وبدون تطبيق الأسس التي وضعها هو ورئاسة الوزراء..
السيد الرئيس:
لكم ان تتخيلوا كيف يمكن لمعلمه ان تداوم في محافظه اخرى تاركه في معظم الحالات أطفالها وزوجها العسكري وراتبها حوالي (٧٠)الف ليرة سورية (ستسأجر بيت وتأكل و تتنقل بهذا المبلغ)..
وبنتيجة الظلم الذي وقع عليهم من قبل وزير التربية راجعنا العديد من المعلمين والمعلمات محاولين الوصول للسيد وزير التربية أسوة بزملائهم المنقولين ولشرح معاناتهم وعدم إنصافهم ومساواتهم.. قمتُ بزيارة السيد الوزير عدة مرات لمناقشته بالموضوع وكانت أخر زياره خلال اسبوع العمل الماضي..
سألته: لماذا نقلتَ البعض ولم تنقل الأخرين ومنهم من هو منطبق عليه الأسس الموضوعه..
أجاب بالحرف :(أنا وزير بحقّلي استثني لكن ليش بتصير وزارة ووزير هي صلاحياتي اللي أجا لعندي نقلتو وهلق مارح انقل حدا)..
سيادة الرئيس :
حسب ماقال السيد الوزير أن من استطاع مقابلته (طبعا عن طريق واسطه أو طرق مشبوهه أخرى) نقَله ومن لم يستطع لم ينقل وبالتالي لايستطيع الأستمرار بوظيفته وهو الحلم الذي انتظره لسنوات..
سيادة الرئيس:
وزير التربية يخالف توجيهات السيد الرئيس بمنع الأستثناء ويخالف تعليمات مجلس الوزراء حول الأسس الموضوعه للنقل..
لذلك أطلب من السيد الوزير عبر مقامكم الكريم أن ينصف الجميع ويعمل على تحديد مركز عمل لهم في محافظاتهم.. أو أن يكون شفافا ويرسل لنا جدول بأسماء المنقولين واسم الواسطه أو سبب النقل لكل منهم لنخبر من يريد ان ينتقل عن مستوى الواسطه المطلوبه ليوافق السيد الوزير..
وشكرا..
سهيل سلام خضر
عضو مجلس الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى