الأخبار العربيّةتحقيقات

بشائر بعودة حركة الشاحنات والبضائع مع سورية

رئيس هيئة تنظيم النقل البري في الأردن، طارق الحباشنة، يقول إنّ “هناك لقاءات هذا الأسبوع مع الجانب السوري وسيتم مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين البلدين”.

و قال الحباشنة : إنّ أغلب المعابر الحدودية البرية مع الأردن عادت للعمل، باستثناء الحدود الأردنية السورية “حدود جابر – نصيب”.

وبخصوص الحدود البرية مع دول الجوار والأردن قال الحباشنة إنّ “جميع الحدود مفتوحة الآن باستثناء الحدود مع سوريا وهناك لقاءات هذا الأسبوع مع الجانب السوري وسيتم مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين البلدين”.

وأضاف الحباشنة: “نتفاءل في مدة قريبة جداً أن نتجاوز العوائق مع الجانب السوري لفتح الحدود ونطمئن المواطنين أنّ هناك بشائر بعودة حركة الشاحنات والبضائع مع سوريا”.

وفيما يتعلق بالاجتماعات الأردنية السورية، أشار الحباشنة إلى أنّ “اجتماعاً سيعقد مع الجانب السوري في وزارة الصناعة والتجارة بحضور وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل بالإضافة إلى التجار والأشخاص المعنيين بنقل البضائع والشاحنات”.

كما بين أنّ “الاجتماع من الجانب السوري سيكون على مستوى وزراء إضافةً إلى المعنيين بموضوع التجارة والنقل”، وبحسب الحباشنة “ستعقد الاجتماعات على مدار يومين غداً الإثنين والثلاثاء وسيكون هناك نتائج مبشرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى