الأخبار المحليَّة

“السـورية للطيران” توضح ملابسات فيديو متداول على وسائل التواصل لتخلف عفش مسافرة قادمة من الشارقة

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين فيديو مسافرة على متن “السـورية للطيران” يتحدث عن تخلف حقائب لرحلة قادمة من محطة الشارقة ، وبعد التحقق ومراجعة تفاصيل الرحلة ، وحيث إن الفيديو لم يحدد المعلومات الخاصة بتفاصيل الرحلة أو تاريخها ، تم الرجوع الى كل السجلات الخاصة بالرحلات القادمة من الشارقة خلال الفترة الماضية .. وعليه نبين أن ماذكرته المسافرة حول معلومات سعر التذكرة من الشارقة لدمشق أنه بحدود / ١٠٠٠ دولار أمريكي / هو غير صحيح، إذ يبلغ وسطي سعر التذكرة لكل درجات البيع مبلغ / ٤٧٥ دولارا أمريكيا للذهاب فقط / . ومبلغ / ٦٥٠ دولارا أمريكيا للذهاب والعودة /.

وبالتدقيق والتقصي أكثر تبين أن الرحلة السورية رقم RB 502 بتاريخ 5-5-2023 من الشارقة إلى دمشق حصل عليها تخلف عفش بسبب الحمولة وعدد الركاب الكامل على الرحلة آنذاك مترافقاً مع الأحوال الجوية السائدة لتلك الرحلة ، حيث طلب قائد الطائرة تعبئة الوقود الذي يمكّن من الإقلاع بأمان وسلامة مما يقلص الحمولة التجارية للطائرة .
• أدى هذا الإجراء الفني إلى إنزال / ١٢ حقيبة / من عفش الركاب للوصول إلى الحد الآمن المسموح به لإقلاع الطائرة، وتم إرسالها إلى دمشق في اليوم التالي.

إن الإجراء الذي قامت به المؤسسة، هو الإجراء الطبيعي في مثل هذه الحالات، ويؤكد التزامها بمعايير السلامة التي تنص الأنظمة والقوانين المحلية والدولية.
من المهم أن نبين أن مسألة تخلف عفش الركاب على رحلات الطيران، أمر شائع على شركات الطيران، وتتم معالجته بنفس الإجراءات التي قامت بها المؤسسة.
تجدد “السورية للطيران “تقديرها العالي للسادة المسافرين على متن طائراتها ، وسعيها الدائم في تقديم أفضل الخدمات وتطويرها ، وترحب بأي شكوى محقة تردها وترجو التواصل مع إدارتها أو منصاتها الإعلامية الرسمية المعتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى