جامعات و طلّابطلبة

الإتحاد الوطني لطلبة سورية لقاءات وبرامج مستقبلية بما يهم الطلبة

ترأست الزميلة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية اجتماع عمل لرؤساء فروع الاتحاد في الجامعات الحكومية والخاصة .

الاجتماع ركز على أهمية المرحلة القادمة في عمل الاتحاد وفروعه ، وعلى الطالب الذي هو حجر الزاوية في نجاح عمل الاتحاد ، وإيلاء الاهتمام الأكبر لقضايا الطلبة وأوضاعهم ودراسة تعديل القوانين والقرارات التي تخدم وتطور العملية التعليمية .

خلال الاجتماع تم عرض واقع عمل الاتحاد وفروعه ، وجرى تقييم لما تم إنجازه مركزيًا وفرعيًا ومدى تناسبه مع الأولويات المطروحة في خطة ومنهج العمل ، وكلفت الزميلة رئيس الاتحاد كافة الفروع بمتابعة أهم الخدمات الطلابية المقدمة للطالب ومراجعتها ، وموافاة المكتب التنفيذي بقائمة الأولويات التي يحتاجها الطالب خلال حياته الجامعية على مختلف الأصعدة وتبعًا لأهميتها بالنسبة للطالب ليصار لدراستها واعتمادها وفق خطة مدروسة بما يسهم في تعميق دور الاتحاد لدى كل طالب سوري .

كما أكدت على ضرورة إشراك الطلاب في القرارات والأنشطة التي تخدم مصلحتهم والقيام بالجولات التفقدية التي يشارك بها أعضاء المكتب التنفيذي واللقاء مع الهيئات الإدارية ، وتحفيزهم على المشاركة في وضع تصورات للمشاكل ‎والأزمات التي تواجه المجتمع .

وطلبت التحدث وباستمرار مع الطلاب بشكل شفاف ومباشر وإعطائهم المعلومات وتوضيح الحقائق بما يجعله قادرين على المشاركة في اجتراح الحلول الممكنة بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى