طلبة

“الخُبز” معاناةُ الطّلّاب في طرطوس … و اتّحاد الطّلبة خيرُ ممثِّل…

حِوار : مُنى خليل لِصحيفة عكس الاتجاه نيوز

لقاء اليوم مع الدّكتور هُمام_كنّاج ( رئيسُ فرع طرطوس لاتّحاد الطّلبة )
حيث ابتدأ الحوار بهذه الكلمات التّاليّة :
” دورُ الاتِّحاد هو الوقوف بجانب الطّلبة ، و همومهم هي من أولويات عملنا “
و من ثمّ حدٍّثنا عن المبادرة أو ( الواجب كما أحبَّ أن يسميّها هوَ ) التي يقوم بها الاتّحاد بالتّعاون مع مديريّة التِّجارة و حماية المستهلك في المحافظة لتأمين الخُبز للطّلّاب المستأجرين في طرطوس…

ليتابعَ_قائلاً:

• مستجدّات الوضع المعيشيّ الحالي انعكست على الجّميع و أيضاً على الطّالب الجّامعيّ القادم من محافظة أخرى أو من الرّيف البعيد لمحافظة طرطوس ، و هو مُضطر أنْ يستأجر و هناك معاناة حقيقيّة تتعلّق بالخبز باعتباره اليوم أصبح على البطاقة الذّكيّة ، القرار الذي تمَّ تطبيقه مؤخّراً في طرطوس …
مُكملاً حديثهُ: ” نحنُ بحاجة لأنْ نحلَّ هذه المعضلة التي ستواجهُ طلّابنا و الحصول على الخبز بسعرٍ مدعوم “

لعلّهُ قرار لم يراعي طلّابنا بالقدر الكافي فالطّالب الآن بحاجة إلى البحث عن لقمة عيشه قبل أن يفكّر كيف سيرفِّع مواده…!!

عن طريقِ استمارةٍ_إلكترونيّة على موقع الاتّحاد أو زيارة الهيئة الإداريّة في الكليّة التي يدرس بها و ملء بياناته كاملةً مع اسم المعتمد الأقرب إلى مكان سكنه .

هكذا أوضح لنا كنّاج عن كيفيّة التّسجيل و حصول الطّالب على كميّة الخبز المخصّصة لهُ بالسِّعر المدعوم .

• أمّا عن المدّة الزّمنيّة للبدء بالتّوزيع… #أشار الدّّكتور إلى أنّه في يوم الأحد الموافق ل/٢٥ أكتوبر/ سيتمّ مراسلة المحافظة لإطلاعهم على القوائم الاسميّة و تحديد الكميّة لتكون في متناول الطّلّاب و بشكلٍ يومي و المسألة مسألة وقت لا أكثر .

• ثمَّ #نوّه الأستاذ همام إلى أنَّ ” أي طالب يسكن في مدينة طرطوس لوحده و إن لم يكن مستأجراً يستطيع التّسجيل “…
• و عند سؤاله عن أعداد المتقدّمين و هل ستكون لمرّة واحدة فقط ؟
• أجاب #كنّاج : الطّلّاب المسجّلين في الاستمارات التي وضعناها إلى الآن أكثر من خمسين طالباً و مايزال التّسجيل متاحاً للجميع …
مُكمِلاً … طُلاب السّنة الأولى لم يلتحقوا بعد ، نحن بانتظار التحاق الطّلّاب لنجدّد الإعلان و نستقطب الأعداد الجّديدة أيضاً..

طُلابُنا أمانة و تذليلُ صعوباتهم واجب ، و لطالما كان اتحاد الطّلبة في طرطوس خيرُ ممثّل لمن وهبوه ثقتهم ، فهم أولاً و أخيراً العمادُ الذي سيحقّق رِفعةَ البلد .

نقدّم من فريق عمل عكس الاتجاه نيوز أجمل التّحيات و كلّ الشّكر لاتّحاد الطّلبة في طرطوس ممثّلاً برئيسه الدّكتور هُمام كنّاج لحسنِ استضافته متمنّين لهم المزيد من التّألُّق و النّجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى