المقالات

سيكولوجيا الشَّخصية

أسرار من علم النفس سيكولوجيا الشَّخصية

1.. بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أشياء ثم يتفاجؤن بحدوثها …..نبشرهم بأنهم يمتلكون الصفات الشخصية الفريدة و هي …..الجودة العالية في الصفاء الذهني….حدة بالقلب و صدق الإحساس …..و فطنه …و قوة مذهلة في ربط الأحداث…..من يتمتع بهذه القدرة !؟

2.. إذا لم يعجبك أسلوب أحدهم أو انتقاده و التزمت الصَّمت و نظرت إلى عينيه بتحديق أثناء حديثه فسوف يشعر بخوف و تشتت و صعوبة فى مواصلة الكلام …(جربها)

3.. يتميز أصحاب العيون البنية بالطيبة و الإخلاص في تعاملهم مع الآخرين ، و تعتبر صفة الخجل سائده لديهم خاصة عند مقابلة شخص لأول مرة ….( لغة العيون)

4.. إذا أردت المحافظة على شخص …لا تتعدى الخطوط الحمراء معه و لا تتدخل بخصوصيته أو تحاول التحكم بحياته كثيراً… مهما أعطاك من صلاحيات و حب

5.. من صفات المصاب (بداء التملك)
…يرغب بأن يعزل حبيبه عن العالم
…يلتصق بمن يحب أمام الناس و كأنه يقول هذا لي وحدي
…يتابع تحركاته أولا بأول

6…حالة نفسية تسمى (الإنفصال العاطفي)
من أسبابها القسوة و الألم….حيث تنفصل عواطفك و مشاعرك عمن آلموك بحيث لا تتعاطف معهم بالمستقبل و لا تحزن عليهم…

7.. أن تكتم كلامك و مشاعرك بداخلك أفضل من أن تبوح بها لشخص يتجاهلها و يستخف بها ..

8.. إذا لاحظت بأنك تبذل جهداً كبيراً لترى ابتسامة شخصاً ما…. و أن صوت ضحك هذا الشخص تسعدك…. فأنت وصلت إلى مرحلة متقدمة من الإعجاب و العشق لهذا الشخص ….

9..حالة نفسية غريبة تسمى (الاستيقاظ الكاذب) و المصاب بها ينهي أعماله و واجباته اليومية… و يتفاجأ بعد ذلك أنه كان في حلم عميق و لم ينجز أي شيء في الحقيقة.

10.. إحدى درجات الكبرياء أن ترفض رأي الشخص الذي تكرهه حتى و إن كان رأيه هو الأنسب…. خوفاً من أن يقول للآخرين تلك كانت فكرتي و الفضل يعود لي…

ﻣﺎ ﺯﻟﺖ أﻛﺘﺐ ﻭ أﻧﺸﺮ ﻷﻧﻲ ﻭﺟﺪﺕ ﻋﻘﻮﻝ ﺭﺍﻗﻴﺔ ﺗﺘﺎﺑﻌﻨﻲ
ﻭ ﻫُﻨﺂﻙ ﺃﻧﺂﺱٌ ﺭﺁﺋِﻌﻮﻥ ﻳُﺘﺂﺑِﻌﻮﻥ ﻣَﻨﺸﻮﺭﺍﺗﻲ ﺑِـﺼﻤﺖ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى