الأخبار المحليَّة

عمليات تصنيع الكمامات الطبية في مدارس درعا المهنية

عكس الاتجاه.. هيثم علي.. زمرد الزعبي

بدأت مديرية التربية بمحافظة درعا بتنفيذ المرحلة الاولى من تصنيع الكمامات الطبية في المعهد النسوي في إطار الإجراءات الاحترازية الحكومية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا والتي تتضمن تصنيع ما يقارب نحو الفي كمامة وفق المقاييس والمعايير المعتمدة.


مراسلو صحيفة عكس الاتجاه نيوز زاروا المشغل والتقينا الأستاذ منهل العمارين مدير التربية في محافظة ليحدثنا عن آلية العمل فقال:
انسجاما” مع الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وعملا” بتوجيهات السيد وزير التربية افتتحت مديرية التربية بدرعا ورشة لخياطة الكمامات الطبية كمرحله اولى في المعهد التقاني النسوي بهدف تأمين مستلزمات السلامة وهذه الخطوة تأتي في إطار الدعم الحكومي للقطاع الصحي للتصدي لفيروس كورونا ووضعها تحت تصرف وزارة التربية وتقوم بالعمل في الورشة اكثر من ٢٠ معلمة متطوعة من مدرسات التعليم المهني تزامناً مع تعليق الدوام المدرسي وبطاقة إنتاجية تقارب /٢٠٠٠/ كمامة وأكثر من ١٠ ماكينات خياطة تعمل عليها المتطوعات وفق توافر المواد الأولية حيث يتم العمل على إنتاج الكمامات وفق المواصفات الصحيّة وبأيادٍ وطنية وطوعية وسيتم في نهايته تعقيم وتغليف الكمامات ووضعها تحت تصرف وزارة التربية.


منوها” أن دور المعلمين لا يتوقف عند العملية التعليمية انطلاقاً من أن المدارس المهنية ينبغي أن تكون منتجة في أحلك الظروف.


المدرسة فدوى الحشيش مديرة المعهد النسوي قالت تجلس زميلاتي خلف آلة الخياطة ويقمن بعملية تركيب القطعة الخام ووضع قطعة أخرى من الكتان وخياطتها ليقمن بتسليمها من زميلة لزميلة حتى الوصول إلى المرحلة النهائية في تعقيم الكمامة الطبية وتغليفها.

وقالت إن زميلاتي حضرن للمشاركة في ساعات العمل التطوعية التي تستمر إلى 5 ساعات لتقديم الدعم المطلوب وتصنيع الكمامات خلال المحنة التي تعيشها البلاد وتقديم الدعم لأي جهة تحتاج الدعم والمساعدة.


ورافق السيد مدير التربية بزيارته للمشغل المهندس فايز العتمة المدير المساعد للتعليم للمهني .

تعليق واحد

  1. الله يجزيكم الف خير لكم الشكر والثناء
    لكن للعلم ياريت الكمامه تكون طبقتين او طبقه لكن عازله للهواء
    حتى تكون الفائده حقيقيه من الكمامه
    لكم الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى