المقالات

فوائد البصل العجيبة

📝 مئات الأبحاث العلمية أجريت في البصل وهذه النتيجة.

👨‍🔬 يقول الدكتور داوود الربيعي صاحب الموسوعة العربية للعلاج بالاعشاب الطبية:

✍️ كتبت عدة مقالات عن البصل وفوائده الغذائية والعلاجية وكلما قرأت تقريراً جديدا تحمست لكتابة المزيد عنه.

✍️ ولما كان الحديث عنه يطول كثيرا فقد أرتأيت كتابته تحت عنوان (هل تعلم)..

⁉️ #هل_تعلم
أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.

⁉️ #وهل_تعلم
بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.

⁉️ #هل_تعلم
بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يقاوم هجمات الربو.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يجلب النعاس.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.

⁉️ #هل_تعلم
بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.

✍️ #ملحوظات : –
يقول المثل الشعبي :-

👈( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا

👈القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..

👈لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان.

👈وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.

جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى