أخبار محافظة حلب

مجلس مدينة حلب يبدأ بتركيب شاخصات لتوقف الميكرو باصات.

انطلاقاً من أهمية تنظيم حركة السير والمرور ضمن المدينة ودورها في الحد من عشوائية السير والتوقف العشوائي للميكروباصات في ظل عدم وجود مواقف محددة.

أوعز رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي إلى مديرية النقل الداخلي والمرور بضرورة تخصيص مواقف وتركيب شاخصات توقف من أجل أن يتقيد بها السائقون، وأن يتم البدء بأحد خطوط الأحياء كخطوة أولى تتبعها بقية الأحياء في المدينة.

وضمن هذا الإطار بدأت مديرية النقل الداخلي والمرور بتركيب لوحات دلالة لوقوف سرافيس جمعية المهندسين (موقف) وبترقيم يبدأ من اللوحة رقم/ ١ /حتى نهاية الخط باللوحة/٤٣ /.

وأشار المهندس مروان حاف مدير النقل الداخلي والمرور في مجلس المدينة إلى أنه تم لحظ السرافيس التي تشترك مع هذا المسار مثل خط المعري وخط الأشرفية وفي بعض المراحل خط الدائري الشمالي مع لحظ لون فانوس السيرفيس على لوحة الموقف مع العلم أن بداية الخط في شارع فرن الرازي ونهايته قبل مشفى الرازي.

وأوضح المهندس حاف أن الموقف الأول يأخذ الرقم / ١ / عند بداية الخط بشارع فرن الرازي وبشكل متتابع كل ٢٠٠ الى٣٠٠ متر على مسار الخط إلى طلعة الهندسة ودوار البولمان ودوار العمارة والمحلق حتى جمعية المهندسين إلى دوار قرطبة وجمعية الزهراء والعودة وبذلك يلزم بحدود/ ٤٣ /موقف ذهاب وإياب،

لافتاً إلى أن ارتفاع اللوحة ٣٤٠سم وارتفاع الحامل ٢٤٠سم وأبعاد اللوحة مع الاطار (١٠٠سم٧٠سم) ولوحة الكتابة (٩٠سم٦٠سم) .

وختم مدير النقل الداخلي والمرور حديثه أنه خلال اليومين القادمين سيتم الإنتهاء من تركيب جميع الشاخصات والبالغ عددها 43 لوحة وسيقوم فرع المرور بمراقبة مدى إلتزام السائقين بهذه الشاخصات وتسطير العقوبات بحق المخالفين، لافتاً إلى أن كل شاخصة سيلتزم بها الركاب صعوداً ونزولاً منعاً لعشوائية الوقوف والتوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى