Header-ADS
Header-ADS
Header-ADS
Header-ADS

بهدف الاطلاع على واقع تسويق المحاصيل الزراعية..وفد وزاري يزور محافظة درعا

بهدف الاطلاع على واقع تسويق المحاصيل الزراعية في محافظة درعا زار كل من وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري و وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف المحافظة خلال جولة ميدانية الى المحافظة شملت زيارة وحدة صوامع ازرع و مركز تسليم القمح والشعير ومطحنة اليرموك والمخابز الآلية في مدينتي درعا و ازرع إضافة لفروع مؤسسة السورية للتجارة في ازرع والصنمين تم خلالها اللقاء مع العاملين والاستماع لمطالبهم وصعوبات العمل التي تواجههم إضافة للاطلاع على أهم الإجراءات اللازمة لتسليم محصولي القمح والشعير .
وأكد م.القادري الى العملية التسويقية في المحافظة جيدة بفضل الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في المحافظة وتوفير كافة مستلزمات العملية التسويقية وتعاون المعنيين في عمليات استلام الحبوب  وصرف قيمة الحبوب المسوقة خلال المدة المحددة.
كما أوضح القادري الى مساحة الأراضي المزروعة في محافظة درعا لمحصول القمح ٨٤٠٠٠ هيكتار والانتاج المقدر ١٣٠٠٠٠ طن لافتا الى أن الإجراءات تتم بشكل جيد .
د.نداف أشار الى الواقع التمويني في المحافظة مؤكدا ضرورة إجراء عمليات الصيانة لخطوط الانتاج في المخابز إضافة لتشغيل خط انتاج ثاني لتوفير رغيف الخبز بوتيرة أفضل إضافة لترميم خط الانتاج في المطحنة و دراسة تشغيل خط انتاج ثاني ،وفيما يخص صالات العرض لمؤسسة السورية للتجارة أكد نداف على توفر كافة المواد بأسعار جيدة ومنافسة للأسواق التجارية بما يرضى كافة فئات المجتمع.
كما عقد السادة الوزراء اجتماعا موسعا مع مدراء المؤسسات والمديريات المعنية بعملية التسويق  تم خلاله مناقشة واقع المديريات و فروع المؤسسات في قطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك و واقع الزراعات في المحافظة والمساحات المستخدمة لذلك وانتاجها للعام الحالي.
أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي وجه الشكر للسادة الوزراء وكافة العاملين في الجهات المعنية  لتطوير العملية الانتاجية في المحافظة و إعادة عجلة الحياة اليها و وضع الحلول المناسبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي واستمرار عملية إعادة الإعمار .
كما استعرض محافظ درعا الرفيق محمد الهنوس نشاطات المديريات وأعمالها اليومية على مستوى كامل المدن والبلدات في المحافظة وما يعترضها من صعوبات في العمل إضافة للمقترحات و الرؤى المستقبلية لعمل كل مديرية على حدى .
إضافة للخطة الانتاجية الزراعية لموسم ٢٠١٨/٢٠١٩ وللمقترحات الإسعافية لتطوير الواقع الزراعي وصعوبات العمل في القطاع الزراعي .
حضر الاجتماع رئيس مكتب الفلاحين الرفيق عبد الناصر هلال ورئيس مجلس المحافظة و نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة و الرفاق أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

اعداد : يارا الظاهر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *